عالم الفن

وصايا نجوم الفن “منهم من طلب عدم دفنه واخر عدم حضور شقيقته”

وصايا نجوم الفن قبل رحيلهم الملف الثاني بعضهم غريب للغاية لكن له أسبابه

وصايا نجوم الفن
وصايا نجوم الفن

 

وصايا نجوم الفن قبل رحيلهم  .. الكثير من الفنانين تركوا قبل رحيلهم وصـايا إما مكتوبة  في مذكراتهم وإما أملوها للمقربين منهم ويكون تنفيذ الوصية على عاتق الورثة أو الدولة في حالة عدم  وجودواختتم الرسالة: ورثة …و إليكم وصَــايا بعض الفنانين :

وصية الفنان محمد فوزى :

كتب الفنان الراحل هذه الرسالة فى نفس يوم وفاته :

«إن الموت علينا حق إذا لم نمت اليوم سنموت غدًا، وأحمد الله أنني مؤمن بربي، فلا أخاف الموت الذي قد يريحني من هذه الآلام التي أعانيها، فقد أديت واجبي نحو بلدي وكنت أتمنى أن أؤدي الكثير، ولكن إرادة الله فوق كل إرادة والأعمار بيد الله.

لن يطيبها الطب ولكني لجأت إلى العلاج حتى لا أكون مقصرا في حق نفسي وفي حق مستقبل أولادي الذين لا يزالون يطلبون العلم في القاهرة.. تحياتي إلى كل إنسان أحبني ورفع يده إلى السماء من أجلي، تحياتي لكل طفل أسعدته ألحاني.. تحياتي لبلدي.. أخيرا تحياتي لأولادي وأسرتي».

واختتم الرسالة:

«لا أريد أن أُدفن اليوم، أريد أن تكون جنازتي غدًا الساعة 11 صباحًا من ميدان التحرير، فأنا أريد أن أُدفن يوم الجمعة»، ومن مفارقات القدر أن فوزي توفى في نفس اليوم الذي كتب فيه رسالته وهو يوم الخميس 20 أكتوبر 1966، عن عمر ناهز الـ 48 عامًا بمرض سرطان العظام .

 وصية الفنانة تحية كاريوكا :

قبل وفاتها، أوصت الفنانة تحية كاريوكا الفنانة فيفي عبده بأن تقوم برعاية طفلة وجدتها كاريوكا أمام باب منزلها  فتبنتها، وبالفعل نفذت فيفي عبده الوصية، ورحلت كاريوكا في 20 سبتمبر عام 1999 عن عمر ناهز 80 عامًا  إثر إصابتها بأزمة رئوية حادة. 

من وصايا نجوم الفن أيضاً

وصية الفنانة ليلى مراد :

بعد أن اشتد المرض على الفنانة ليلى مراد طلبت من عائلته ألا ينتشر خبر وفاتها قبل دفنها، كما أوصت بأن يصلى عليها في مسجد السيدة نفسية، وألا يصلي عليها أحد من الغرباء، وهو ما نفذ بالفعل، وفي 21 نوفمبر 1995 رحلت الفنانة ليلى مراد عن عمر ناهز 77 سنة.

ناهد شريف
ناهد شريف

وصية الفنانة ناهد شريف :

قبل رحيلها بيومين، أوصت الفنانة ناهد شريف بأن تكون جنازتها بسيطة خالية من المظاهر وأن تقتصر على العائلة والأصدقاء القريبين، وأن تقام في أضيق الحدود، وهو ما تم بالفعل، ورحلت الفنانة ناهد شريف في 7 أبريل عام 1981.

 وصية الفنان حسين صدقي :

واحد من أصحاب أغرب الوصايا في عالم الفن، فالفنان حسين صدقي أوصى أسرته بحرق أفلامه، وقال لهم: “أوصيكم بتقوى الله.. وأحرقوا كل أفلامي ما عدا سيف الإسلام خالد بن الوليد” …وذلك وفقًا لما ذكرته زوجته “فاطمة المغربي”، وتوفي حسين صدقي في 6  فبراير عام 1976.

من وصايا نجوم الفن ما يلي

 وصية الفنان فاروق الفيشاوى 

أوصى بدفنه بجوار والده ووالدته وأشقائه بمقابر الأسرة بمدينة سرس الليان التابعة لمحافظة المنوفية حيث  اصيب بمرض السرطان و توفى فى 25 يوليو 2019 عن عمر ناهز 70 عاما  .

وصية الفنان  سعيد صالح :

كوميديان الضحك الشهير سعيد صالح، أوصى زوجته وابنته قبل وفاته بأن يدفن في مسقط رأسه بمحافظة المنوفية، وتوفى سعيد صالح في 1 أغسطس عام 2014 بعد إصابته بأزمة قلبية حادة، وبالفعل دفن بقرية مجيريا في المنوفية.

من ضمن وصايا نجوم الفن كان:

وصية الفنان والمطرب عامر منيب :

وصيّة غريبة تركها الفنان عامر منيب لزوجته “إيمان الألفي” حيث طالبها بعدم السماح لشقيقته أمينة بحضور جنازته أو أخذ العزاء فيه إلا بعد أن تتوب إلى الله وترد الأموال التي استولت عليها من ضحاياها في دبي ومصر لتحافظ على اسم عائلتها المحترمة، وذلك بعد أن تورطت أمينة منيب في 4 قضايا نصب لاستيلائها على أكثر من 20 مليون جنيه بزعم التجارة. ورحل الفنان عامر منيب في 26 نوفمبر عام 2011 عن عمر ناهز 48 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وصية الفنانة سناء جميل :

أكد الكاتب “لويس جريس”، أن زوجته الفنانة الراحلة سناء جميل، أوصت بأن توضع متعلقاتها، من أشرطة أفلامها ومسرحياتها ومسلسلاتها وملابسها، في مكتبة الإسكندرية، وهو ما نفذه بالفعل. ورحلت الفنانة سناء جميل عن عالمنا في 22 ديسمبر عام 2002 عن عمر ناهز 72 عامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية