ثقافة وترفية

تفسير رؤية العرس في المنام للفتاة العزباء .. لـ أبن سيرين

اقرأ في هذا المقال
  • تفسير رؤية العرس المنام للفتاة العزباء .. لـ أبن سيرين
  • تفسير رؤية العرس في المنام .. دلالة وعلامة على خير تحظى به في واقعها
  • تفـسير رؤيـة العـرس في الحلم للرجل ومعناه:
  • معنى رؤية العرس في منام المرأة الحامل وتفسيرها:
  • تفسـير رَؤية العرس في الحلم للشباب ومعناها:
  • رؤية العـرس في المـنام للإمام الصادق:

تفسير رؤية العرس في المنام .. دلالة وعلامة على خير تحظى به في واقعها

تفسير رؤية العرس في المنام
تفسير رؤية العرس في المنام

تفسير رؤية العرس في المنام للفتاة العزباء حسب قول ابن سيرين فيه دلالة وعلامة على خير تحظى به في واقعها.

إن الفتاة العزباء لو تزوجت برجل متوفى في منامها فإن ذلك دليل على عدم جمع الشمل و تفريقه.

وإن رؤية البنت العزباء لعريس في منامها ومعروف لها وترتاح له فهذا في الواقع دليل على زواجها بإذن الله.

تفسير رؤية العرس في المنام للمتزوجة:

إذا كانت السيدة المتزوجة مريضة في الحقيقة، ورأت وكأنها تزف إلى شخص غريب عنها في المنام وغير معروف لديها وهي تجهله، كان في هذا إيماء ودلالة على الوفاة أو الموت، لاسيما إن شاهدت مرضها في حلمها.
ولو شاهدت المتزوجة نفسها أنها قد تزوجت في المنام من شخص متوفى معروف لديها، فهذا دليل ورمز على فقر سوف يحل بها بعد غنى وذل بعد العز والله أعلى وأعلم.

تفـسير رؤيـة العـرس في الحلم للرجل ومعناه:

وإن تفسير رؤية الرجل في الحلم أنه عريس وكان مشاهد الرؤية متزوج فعلاً في الواقع، بحيث أن الرؤية كانت تتعلق بزفافه من زوجته الأصلية فإن ذلك يومئ بالخير القادم في الدنيا لصاحب الرؤية بإذن الله، وتشير إلى قدوم الفرح والهناء والخير إلى الحياة إن شاء الله.

•وأما إن رؤية الرجل لنفسه بأنه مع سيدة في منامه وماتت هذه السيدة فهذا فيه دليل على الخير والعوض الكبير في الحقيقة، لأن ذلك يعني الحصول على شئ كان قد تحقق وكان في الماضي فيه شقاء وتعب ولكن المحاولة والاستمرار أدت إلى الوصول هذا الشيء وقد أصبح بين يديه.

معنى رؤية العرس في منام المرأة الحامل وتفسيرها:

يقال فيما يتعلق برؤية الحامل لعريس وعروس في المنام، أنها تعد إشارة على الولادة القريبة.
أما إذا شاهدت العزباء أنها تزوجت في الحلم فإنها تلد بنتًا، وأما إن كانت رؤيتها بأنها تلبس لباس العروس من غير عرس فهذا يعنى أنها ستلد ذكرًا.
وإذا كان للمرأة الحامل ابن آخر وحصل بأن شاهدت عرسًا في منامها فهذا يتم تفسيره بأنها ستزوج هذا الابن والله أعلى وأعلم.

تفسـير رَؤية العرس في الحلم للشباب ومعناها:

لقد ورد في تفسير مشاهدة عروس أو عريس في الحلم عدة دلالات وذلك بالنسبة لتفسير ابن سيرين، كما وتختلف هذه الدلالات على حسب حالة صاحب الرؤية، فمثلاً إن كان صاحب العرس في المنام رجل أو امرأة وكان يزف من سيدة متوفاة أو يزفه الناس أو أحد زملائه أو من حيث كون عرسه على كتابية سواء كانت يهودية أو مسيحية.

فإن كانت الرؤيا لرجل قد شاهد في منامه أنه يتزوج من امرأة لم يرها من قبل أو غير معروفة لديك، كان ذلك تفسيرًا دالاً على فأل سئ أو اقتراب وفاته والله تعالى أعلى وأعلم.

وإن كان من يشاهد المنام في الواقع قد ينتظر عمل أو فرصة لوظيفة ما وأن يكون بمنزلة أرقى، فإن هذه الرؤية سوف تؤدي به إلى أن يحظى بتحقيق ما يتطلع إليه ويبشر بها قريبًا. وإن كان صاحب المنام يزف في حلمه من أصدقائه ورفقائه، فهذا يحمل دلالة على شرف سيحظى به وسط ناس كثر من معارفه وأصحابه.
كما أن زفاف العروس والعريس في الرؤى بواسطة ناس غير معروفين، فهذا قد يكون دليل على الشرف و السمعة الحسنة والأثر الطيب.

رؤية العـرس في المـنام للإمام الصادق:

فيما لو شاهد الرجل نفسه في الحلم محاطًا بزغاريد وفرح ورأى نفسه يتزوج في منامه من سيدة لا يعرف من تكون وتوفت بعد ذلك أثناء وجودهما في الزفاف خلال المنام، فإن ذلك فيه دلالة على وظيفة يشتغل بها وبعد ذلك يتركها بسبب تعبه وإرهاقه من هذه الوظيفة كما أن ليس لها عائد مجزي ولا منفعة تعود عليه.

إن شاهد رجل وكأنه راكبًا كلبًا بدلاً من الحصان وذلك لأن المشهور في بعض البلاد أن يكون العريس راكبًا الحصان، فإن رؤية الرجل لركوب الكلب خلال النوم كان ذلك فيه دليل على أنه يشغل وظيفة أو عمل فيه كثير من المعاصي والكبائر والآثام ويجب عليه الابتعاد عنه.

إن رؤية الرجل لعرس خلال حلمه يتم تفسيره على أنه لو شاهد نفسه يزف لسيدة مسيحية في منامه فذلك قد يشير إلى عمل أو مهنة قادمة سيشتغل بها ويقال بأنها وظيفة قد تعمل على إشغاله عن الحق وإبطال عمله.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية