أخبار الرياضة

أشرف صبحي عودة النشاط الرياضي يوم 20 الشهر الجاري وعودة الدوري

اقرأ في هذا المقال
  • أشرف صبحي عودة النشاط الرياضي يوم 20 الشهر الجاري وعودة الدوري
  • أشرف صبحي : عودة الدوري 25 يوليو.. وبداية التدريبات السبت المقبل
  • أشرف صبحي الحكومة وافقت على عودة الدوري
  • تشكيل لجنة طبية من أجل الإشراف
  • المنافسات بداية من شهر أغسطس

أشرف صبحي : عودة الدوري 25 يوليو.. وبداية التدريبات السبت المقبل

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أشرف صبحي .. وزير الشباب والرياضة، أن عودة النشاط الرياضي ستكون خلال الفترة الأولى بداية من يوم 20 يونيو الجاري، وسوف تشمل الاستعدادات والتجهيز فقط دون ممارسة فعلية.

أشرف صبحي الحكومة وافقت على عودة الدوري

وأضاف “صبحي”: “الحكومة وافقت على عودة الدوري ولكن بالإجراءات الاحترازية وبضوابط، والجميع شاهد جميع الدوريات عادت مرة أخرى ومنها الألماني والإسباني ونحن لسنا أقل منهم، وسوف نتبع إرشادات وتعليمات الفيفا مع منظمة الصحة العالمية وهناك لجنة طبية عليا مشكلة ويهمنا حاليا كرة القدم، ومن يوم 20 يونيو يمكن جميع الفرق سيتسنى لها العودة للتدريب بعد الحصول على موافقة رئاسة الوزارة على عودة المباريات يوم 25 يوليو”.

تشكيل لجنة طبية من أجل الإشراف

وتابع “صبحي”: “تم تشكيل لجنة طبية من أجل الإشراف على جميع الأندية الفترة المقبلة لضمان تطبيق جميع الاشتراطات من أجل عودة النشاط بشكل رسمي، مع تحديد أسماء الجهاز الفني واللاعبين والحكام وتسليمه للجنة الطبية مع ضرورة وجود جهاز طبي متخصصة مع جميع الأندية الرياضية”.

وأردف: “سوف يبدأ النشاط بالرياضات التي لا يوجد بها تلامسات مع وجود جهاز طبي وقياس للحرارة وكل اتحاد ملزم بهذا الأمر على أن يبدأ النشاط للرياضات والألعاب غير التلامسية بداية من أول يوليو المقبل ومنها التنس والجمباز والريشة الطائرة والسباحة”.

المنافسات بداية من شهر أغسطس

واستكمل “صبحي” حديثه، قائلًا: المنافسات بداية من شهر اغسطس تبدأ بالألعاب التي بها متوسط تلامس ومنها الاسكواش والثلاثي والتجديف والكرة الطائرة والسلاح وسوف يتم اعداد الفرق القومية المؤهلة لأولمبياد طوكيو من اجل الاستعداد بكل قوة، وسوف يتم اجراء تحاليل طبية قبل بدأ المعسكر ومن ضمن إجراءات المعسكرات عدم تغيير اللاعبين ملابسهم في الملعب لذا يقوم اللاعب بتغيير ملابسه في غرفته.

اختتم “صبحي”: هناك إجراءات طبية على اعلى مستوى ومستعدون لكل شيء وفِي حال اشتباه اصابة اي لاعب سيتم التواصل مع وزارة الصحة بشكل مباشرة وعلى وجه السرعة والكرة بالنسبة للمصريين هي حياة.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية