عالم الفن

أحمد مكي .. فنان شامل تعرف على مشواره ونجاحاته في يوم ميلاده

اقرأ في هذا المقال
  • أحمد مكي قدم لون جديد فى الفن المصري ونجح في أختراق قلوب المشاهدين بمختلف الأعمار
  • أحمد مكي فنان شامل تعرف على مشواره ونجاحاته في يوم ميلاده

أحمد مكي  قدم لون جديد فى الفن المصري ونجح في أختراق قلوب المشاهدين بمختلف الأعمار

أحمد مكي
أحمد مكي

أحمد مكي هو ممثل ومخرج ومؤلف ومغني راب، تتميز مـكي العديد من أعماله بطابع كوميدي لطيف على قلب جمهوره  .. ولد مـكي في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية ثم انتقل إلى مصر مع والدته ونشأ في حى الطالبية.. عاش مكى معظم أيام حياته في مصر وهو مقيم فيها بالفعل.

مسيرته الفنية

بدأ مسيرته الفنية بعد تخرجه من معهد السينما قسم إخراج، حيث أخرج عددًا من الأفلام القصيرة وقصته عن فيلم روائي قام بإخراجه عام 2003

ثم قام بإخراج أول فيلم سينمائي له (الحاسة السابعة) 2005شارك في تأليفه وكان من بطولة أحمد الفيشاوي و رانيا الكردي،

وقام بعمل دور صغير في أول أعماله في فيلم ابن عز مع علاء ولي الدين ثم في فيلم تيتو مع أحمد السقا،

شارك أيضًا في حلقة من مسلسل شباب اون لاين

شارك في إخراج عدد من حلقات مسلسل لحظات حرجة

هيثم دبور

ثم قام بتقديم دور “هيثم دبور” في سيت كوم تامر وشوقية ثم قدمها في فيلم مرجان أحمد مرجان مع الفنان عادل إمام قدمها مرة أخيرة مع حسن حسني في إتش دبور.

شارك مكي في فيلم ليلة البيبي دول عام 2009 ظهر في الفيلم الكوميدي طير إنت بشخصية الطبيب البيطري بهيج مع الفنانة المتألقة دنيا سمير غانم.

لا تراجع لا استسلام

في عام 2010 ظهر أحـمد مكي .. في فيلم لا تراجع لا استسلام القبضة الدامية بشخصية حزلقوم مع الفنان الراحل عزت أبو عوف ودنيا سمير غانم ودلال عبدالعزيز.

احمد مكى
احمد مكى

أحمد مكي  و مسلسل الكبير نجاح أستمر لـ سنوات 

قدم مكي نجاح باهر بشكل خاص في مسلسل الكبير أوي الذي مثل فيه 4 أدوار هي الكبير والكبير أوي والكبير خالص وجوني وقد كان هذا المسلسل من تأليفه حيث كتب القصة والسيناريو والحوار وشارك في بطولة دنيا سمير غانم وهشام إسماعيل ومحمد شاهين محمد سلام ومن إخراج إسلام خيرى وأحمد الجندي وهشام فتحي.

في عام 2011 شارك مكي في المسلسل الإذاعي صبح يا صبحي كما أنه ظهر على الشاشة مع باسم يوسف في إحدى حلقات البرنامج البرنامج قدم مكي فيلم سيما علي بابا الذي كان صاحب فكرته مع إيمي سمير غانم هشام إسماعيل ولطفي لبيب ومحمد سلام

عاد مرة أخري مكى للدراما التليفزيونية بعد غياب دام 3 سنوات

منذ أن قدم مسلسل خلصانة بشياكة” عام 2017، وشارك فى بطولة المسلسل كل من دينا الشربينى، هشام ماجد، شيكو، ويزو، بيومى فؤاد، أوس أوس، انتصار، وعدد كبير من الفنانين، إخراج هشام فتحى، وتأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر حيث تعاقد بشكل رسمى على تقديم عملا دراميا يعرض فى موسم رمضان المقبل 2021

مسرحية  .. حزلقوم 

أحمد مكى ينتظر فتح المسارح في مصر من أجل عرض مسرحية “حزلقوم” ، والتى عرضها على مسارح السعودية الفترة الماضية، ويشارك فى بطولة المسرحية بجانب مكى ، كل من بيومي فؤاد، محمد سلام، ميرنا جميل، سليمان عيد، تأليف حسن المهدى ومحمد جلال، وإخراج كريم سامى.

عودة أحمد مكي بفيلم  سمير أبو النيل 

يعود مكى للسينما من جديد، بعد انقطاع دام 7 سنوات،

منذ تقديم آخر أفلامه و هو “سمير أبو النيل” عام 2013، وشاركه البطولة نيكول سابا، محمد لطفي، دينا الشربيني، والراحل حسين الإمام.

يستعد مكى لتصوير فيلمه الجديد “مفيش مشكلة” مع المخرج كريم السبكي.

حياته العائلية

هو الأخ الأصغر للفنانة إيناس مكي كما أن لديه 3 أخوة آخرين هم طارق مكي وعزة مكي وعبد العزيز مكي

أحمد مكى متزوج من سيدة أعمال ناجحة ولديهما ابن يُدعى أدهم

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية