عاجلمحافظات

بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي المصري لتوفير 82 سيارة فان

بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي المصري لتوفير 82 سيارة فان

بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي المصري لتوفير 82 سيارة فان
توقيع البروتوكول

 

وقعت محافظة شمال سيناء ( اليوم ) بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي المصري. لتوريد عدد 82 سيارة فان لتوزيعها على أصحاب التكاتك في مركز ومدينة بئر العبد للعمل كبديل للتوكتوك .

وقع البروتوكول الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ممثلا عن المحافظة. كما وقع عن البنك الزراعي المصري عبد الحميد الشابورى رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعي المصري ممثلا عن البنك. وذلك بحضور كل من : هشام الخولى نائب المحافظ. محمد السيد عبد العال مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة. وعلى سليمان مدير الشئون القانونية بالمحافظة .

وأكد المحافظ أن هذا البروتوكول يتضمن قيام البنك الزراعي المصرى بتوريد عدد 82 سيارة فان 7 راكب لتعمل بديلا عن التوكتوك بمركز ومدينة بئر العبد. منوها الى أنه سبق للبنك توريد عدد 18 سيارة فان وتم توزيعها على المتقدمين من أصحاب التكاتك بنظام القرعة للعمل كبديل للتوكتوك . وأن هناك عدد آخر من أصحاب التكاتك في قائمة الانتظار. للحصول على التكاتك وسيتم توزيع السيارات القادمة عليهم ليصل الإجمالي إلى عدد 100 سيارة .

بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي المصري لتوفير 82 سيارة فان
توقيع البروتوكول

وأشار إلى أنه يتم ذلك في إطار المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك ). التابع لوزارة التنمية المحلية بالتعاون مع البنك الزراعي المصري. وذلك بناء علي قرار رئيس مجلس الوزراء بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية باستبدال التوك توك بسيارات مينى فان 7 راكب. مؤكدا على أنها أولى خطوات الدولة. التي تبنتها بسبب خطورة ظاهرة التوكتوك على المجتمع ، وكان قرار استبدال التكتوك بسيارات فان 7 راكب بمبادرة من البنك الزراعي المصري لتوريد السيارات. حيث يتم سداد نسبة 25 % من اجمالى سعر السيارة وتسديد الباقي على أقساط سنوية لمدة 5 سنوات .

وأعلن عن تكليف أسامة الشريف مدير عام إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية بالمحافظة. ومدير ” مشروعك ” كمنسق عام بالتنسيق مع مجلس مدينة بئر العبد لتسليم المتقدمين السيارات .

ومن جانبه .. نقل عبد الحميد الشابورى رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعي المصري تحيات علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك. مشيرا الى تكليفه بتوقيع البروتوكول ممثلا عن البنك ، وقام بإهداء درع البنك إلى محافظ شمال سيناء.

كما عرض تمويل مشروع ” باب رزق ” الممول من البنك لصالح الأسر المحتاجة بالمحافظة. وذلك بصرف قروض مالية من 2000 جنيها حتى 20 ألف جنيها لإقامة مشروعات إنتاجية تدر دخلا لهم .

وأكد هشام الخولى نائب المحافظ على تيسير الرخص للسيارات الجديدة للقضاء على ظاهرة التوكتوك ولتشجيع الشباب والمواطنين على إيجاد فرص عمل حقيقية لهم. حيث توفر كل سيارة فرصتين للشباب. مشيرا إلى أن مشروع استبدال التوكتوك بسيارات فان يهدف إلي توفير وسائل مواصلات آمنة ومُرخصة وحضارية للمواطنين .. إلى جانب توفير فرص عمل حقيقية للشباب من أصحاب التكاتك .

زر الذهاب إلى الأعلى