أخبار وتقاريرعاجل

عطل مفاجئ بمضخة مستشفى ههيا المركزي لمرضي كورونا

عطل مفاجئ بمضخة مستشفى ههيا المركزي لمرضي كورونا

عطل مفاجئ بمضخة مستشفى ههيا المركزي لمرضي كورونا
عُطل بمستشفي ههيا المركزي

 

عطل مفاجئ بمضخة الأكسجين بمستشفى ههيا المركزي والذي يضم قسم لعزل مرضى كورونا فيما تم الدفع بـ 50 إسطوانة أكسجين ونقل 7 حالات إلى مستشفى الزقازيق العام لتفادي أي أزمة قد تحدث بسبب نقص الأكسجين.

وتوجه فريق من مديرية الصحة برئاسة الدكتور هشام مسعود وكيل الوزارة للإشراف علي أعمال صيانة ومراجعه شبكة الغازات و توفير احتياجات المستشفي من الأكسجين ، لحين الانتهاء من عملية الصيانة و عودة الشبكة للعمل. وتم إصلاح العطل.

وقال مصدر بمديرية الصحة أنه المديرية دفعت بسيارة محملة بـ 20 إسطوانة أكسجين. بالإضافة إلى 30 أسطوانة أخرى دفع بهم المجتمع المدني لتدعيم أقسام العناية المركزة بالمستشفى. كما تقرر نقل 7 حالات عناية بينهم حالات كورونا الي مستشفي الزقازيق العام.

مشكلة فى تجمد خزان الأكسوجين

وقال النائب نبيل عسكر عضو البرلمان عن دائرة ههيا وأبو كبير أنه عندما علم بوجود مشكلة فى تجمد خزان الأكسوجين فى مستشفى ههيا بسبب برودة الجو توجه على الفور للمستشفى وتواصل مع الجهات المعنية. ووكيل أول وزارة الصحة بالشرقية والمسؤولين وحضور المهندس الفنى وبتكاتف الجميع قمنا بحل المشكلة وصيانة المضخة الخاصة بالمستشفى. و تم توفير أنابيب أكسحين للمستشفى من خلال مديرية الصحة وأهالي ههيا وابوكبير .

وفي السياق نفسه أعلنت مؤسسة مستشفى 25 يناير عن تحملها إنشاء شبكة طوارئ للغازات بمستشفى ههيا المركزي. وهو أحد مستشفيات العزل بالشرقية وذلك بعد الاتفاق مع مدير المستشفى الدكتور عبدالكريم السيد والمقاول الذي سيقوم بالتنفيذ.

"<yoastmark

إصلاح العطل سريعا واحتواء الموقف

و كما أشارت إلى أنه تم إصلاح العطل سريعا واحتواء الموقف بأسرع وقت من خلال وكيل وزارة الصحة ومدير المستشفى ورجال المجتمع المدني في ههيا.

وكانت مديرية الصحة تلقت إخطارا من المسشتفى بشأن تعرض مضخة الأكسجين لعطل مفاجئ. وانتقل وكيل الوزارة إلى المستشفى لمتابعة الواقعة وحل المشكلة كما سارع المجتمع المدني بتوفير إسطوانات أكسجين معبئة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى