عرب وعالم

كورونا حول العالم تخطى حاجز الـ 10 ملايين حالة إصابة

كورونا حول العالم تسجل 500 ألف حالة وفاة بالفيروس

كورونا حول العالم
كوروناّ حول العالم

كورونا حول العالم ، يتخطى حاجز الـ10 ملايين حالة، وذلك وفق إحصاء “ورلد ميترز”، وفيما تم تسجيل ما يقرب من 500 ألف حالة وفاة بالفيروس، وتم رصد أكثر من 5 ملايين حالة شفاء من هذا الفيروس التاجى.

كورونا حول العالم يواصل تفشيه

ويواصل فيروس كورونا المستجد، تفشيه فى مختلف دول العالم منذ ظهوره للمرة الأولى أواخر العام الماضى، داخل مدينة ووهان الصينية والتى انتقل منها إلى مختلف دول العالم، وفيما تسعى الدول خلال الفترة الماضية إلى تخفيف إجراءات العزل والإغلاق الكامل، والتعايش مع الفيروس مع الحفاظ على الإجراءات الوقائية والاحترازية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى واستخدام المطهرات وغيرها.

الولايات المتحدة الأمريكية

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأكثر تضررا من تفشى وباء كورونا سواء من حيث الاصابات أو الوفيات، حيث تم تسجيل ربع الاصابات المسجلة فى العالم فيها، وكذلك تم تسجيل أكثر من 125 حالة وفاة، وتأتى بعدها البرازيل التى سجلت خلال الأيام القليلة الماضية أرقاما مرتفعة للاصابات بشكل يومى، حيث تخطت الاصابات حاجز المليون.

وفيما تواصل معامل الأبحاث وشركات الأدوية وكافة الجهات المعنية جهودها بشكل سريع وإجراء المزيد من الأبحاث والتجارب السريرية من أجل التوصل إلى لقاح أو علاج للفيروس فى أقرب وقت ممكن.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية