عالم النجوم

الصحة : الإمتناع عن التدخين يقلل فرص الإصابة بـ كورونا

اقرأ في هذا المقال
  • الصحة التدخين سببا رئيسيا لأمراض الرئة
  • الإقلاع عن التدخين يقلل فرص الإصابة
  • إحصائيّات وزارة الصحة.
  • مستشار وزيرة الصـحة
  • منظمة الصـحة العالمية
  • الصحة الإمتناع عن التدخين يقلل فرص الإصابة بـ كورونا

الصحة التدخين سببا رئيسيا لأمراض الرئة

الصحة
وزارة الصحة

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان صورة جديدة لها تحث خلالها متابعيها الإقلاع عن التدخين بأشكاله المختلفة، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل لاجتماعي “فيس بوك”.

الإقلاع عن التدخين يقلل فرص الإصابة

وأوضحت الوزارة أن الإقلاع عن التدخين يقلل فرص الإصابة بفيروس كورونا، والعديد من الأمراض التنفسية، حيث أكدت الوزارة أن التدخين سببا رئيسيا لأمراض الرئة خلال منشورها التوعوي المنشور، اليوم.

إحصائيّات وزارة الصحة.

وأعلنت وزارة الصـحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 421 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 18881 حالة حتى اليوم.

مستشار وزيرة الصـحة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصـحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1503 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

منظمة الصـحة العالمية

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصـحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 69814 حالة من ضمنهم 18881 حالة تم شفاؤها، و 3034 حالة وفاة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية