عرب وعالم

أمريكا تعلن خبر سار وامل جديد بشأن كورونا

اقرأ في هذا المقال
  • أمريكا تعلن خبر سار وامل جديد بشأن كورونا
  • أمريكا: إنتاج لقاح آمن وفعال ضد كورونا نهاية 2020
  • روسيا اليوم.
  • وزارة الصحة والسكان
  • خالد مجاهد
  • الصحة ترفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية

أمريكا: إنتاج لقاح آمن وفعال ضد كورونا نهاية 2020

أمريكا
أمريكا

أمريكا.. أعلنت شركتا “بيونتيك” الألمانية و”فايزر” الأمريكية، عن أمل جديد لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وأكدتا أن مشروعاً مشتركاً لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا حقق نتائج أولية مبشرة.

روسيا اليوم.

وحسب ما ذكرته شبكة “روسيا اليوم”، توقع فرانسيس كولينز مدير المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، اليوم الخميس، أن يتم إنتاج لقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا المستجد في نهاية 2020.

البيانات الأولية

وأثبتت البيانات الأولية بعد فترة تجريبية، أن اللقاح غير سام ويفعّل استجابة لجهاز المناعة تجّهز الجسم للتصدي للفيروس.

وزارة الصحة والسكان

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 421 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 18881 حالة حتى أمس.

خالد مجاهد

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1503 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 69814 حالة من ضمنهم 18881 حالة تم شفاؤها، و3034 حالة وفاة.

الصحة ترفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية