أخبار وتقارير

لجنة مكافحة كورونا توضح حقيقة انخفاض الإصابات بسبب قلة المسحات

اقرأ في هذا المقال
  • تصريحات للدكتورة جيهان العسال
  • وزارة الصحة والسكان
  • خروج 512 متعافى من فيروس كورونا
  • منظمة الصحة العالمية

لجنة مكافحة كورونا تنفي علاقة إنخفاض الأعداد بإنخفاض الإصابات

لجنة مكافحة كورونا
إنخفاض الإصابة بـ كورونا

لجنة مكافحة كورونا على لسان الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، بوزارة الصحة، أن يكون انخفاض الإصابات نتيجة لانخفاض أعداد المسحات اليومية التى تجريها وزارة الصحة أو لتطبيق الوزارة للعزل المنزلى.

تصريحات للدكتورة جيهان العسال

ولفتت، في تصريحات له، إلى أن العزل المنزلى طبقته الوزارة منذ شهر ونصف وليس مستجدًّا، وكانت نفس الأعداد لم تتغير، وفى المقابل يتم إجراء مسحات للحالات التى تتردد على المستشفيات للحصول على العلاج.

وزارة الصحة والسكان

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس عن تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًّا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

خروج 512 متعافى من فيروس كورونا

وأعلنت عن خروج 512 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 21238 حالة حتى اليوم.

منظمة الصحة العالمية

وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، لافتة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 76222 حالة من ضمنهم 21238 حالة تم شفاؤها، و3422 حالة وفاة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية