أخبار وتقارير

برلماني .. كورونا أصبح في الفترة الأخيرة أقل شراسة فى مصر

اقرأ في هذا المقال
  • تصريحات خاصة
  • برلماني : بدأت أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا تنخفض
  • مداخلة هاتفية

برلماني .. فترة شراهة الفيروس تكاد أن تكون انتهت

برلماني
كورونا

برلماني .. عصام القاضى ، ووكيل لجنة الصحة بالبرلمان قال أننا لاحظنا خلال الفترة الأخيرة أن فيروس كورونا أصبح أقل شراسة فى مصر ، مشيرا إلى أنه يكاد يكون فترة شراسة الفيروس انتهت.

تصريحات خاصة

وأشار القاضى فى تصريحات خاصة له إلى أن تصريحات وزير التعليم العالى بشأن تجاوز مصر ذروة فيروس كورونا ليس مجرد تصريح ، ولكنه مبنى على معلومات رئسية ودراسات من أماكن مختلفة.

برلماني : بدأت أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا تنخفض

وأكد وكيل لجنة الصحة بالبرلمان أن خطورة فيروس كورونا بدأت تقل فى مصر ، حيث بدأت أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا تنخفض تدريجيا والواقع يؤكد ذلك ، وبالتالى فستعود الحياة إلى طبيعتها مرة اخرى ، وسنتعامل مع فيروس كورونا كأنه “دور برد عادى”.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي،قال إن التاريخ سيتذكر كثيرا الجهود الكبيرة التي فعلتها مؤسسات الدولة وعلى رأسها وزارة الصحة لمواجهة هذه الجائحة.

مداخلة هاتفية

وتابع عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج “آخر النهار” والمذاع عبر قناة “النهار”، أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة منذ اليوم الأول لظهور فيروس كورونا لمواجهة هذه الأزمة.

ونوه وزير التعليم العالي إلى أنه يمكن القول إنه من الممكن أن نكون قد تجاوزنا مرحلة الذروة في كورونا، والآن في مرحلة تسطيح أرقام الإصابات، استعدادا للنزول بشكل تدريجي إلى أن تنتهي.

وأشار عبد الغفار إلى أن انخفاض الأعداد بهذا الشكل اليومي سببه التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية