أخبار وتقارير

التعليم في مصر خلال 24 ساعة .. جولة إخبارية خاصة بوزارة التَعليم

اقرأ في هذا المقال
  • التعليم في مصر خلال 24 ساعة .."سوهاج ،الزقازيق ، كفر الشيخ'

التعليم في مصر خلال 24 ساعة ..”سوهاج ،الزقازيق ، كفر الشيخ’

التعليم في مصر خلال 24 ساعة
التعليم في مصر خلال 24 ساعة

التعليم في مصر خلال 24 ساعة .. جولة إخبارية خاصة بوزارة التَعليم .. نبدائها بـ نائب الوزير للتعليم الفني يتفقد لجان امتحانات الدبلومات الفنية بالجيزة

تفقد الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني، سير العملية الامتحانية في عدد من لجان محافظة الجيزة في أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية، والتي بدأت اليوم السبت الموافق 25 يوليو 2020، وستنتهي يوم 13 أغسطس 2020.

نائب الوزير لشئون التعليم

وزار نائب الوزير لشئون التعليم الفني، لجان الامتحانات بمدرسة الحوامديه الفنيه بنات، والمدرسة الثانوية الفنية للتعليم المزدوج، ومدرسة مزغونة التجارية”، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.

وشارك في الجولة، الدكتور محمد موسى عمارة رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات، والأستاذ هاشم علي جامع رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني.

ويؤدى الامتحانات التحريرية في الدور الأول لهذا العام عدد 776161 طالب وطالبة أمام عدد 2987 لجنة وتنتهى الامتحانات التحريرية يوم الخميس الموافق 13/8/2020، وسيتم البدء في أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية يوم الأحد الموافق 6/8/2020 داخل 90 مقر تقدير، وتنتهى أعمال تقدير الدرجات يوم الخميس 25/8/2020، ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة للتعليم الفنى بنوعياته (نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس) 25 لجنة، كما يبلغ عدد لجان الإدارة 23 لجنة، ويبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 34 مركز بجميع المحافظات، ويبلغ عدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة 4450 عضو، كما يبلغ عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدر، ويبلغ عدد المنتدبين للجان سير الامتحان 177326 عضو.

التعليم في مصر خلال 24ساعة
نائب وزير شئون التعليم

جامعة الزقازيق

رئيس جامعة الزقازيق يتفقد مشروع إنشاء المستشفى الجامعي الجديد بتكلفة مليار جنيه بمدينة العاشر من رمضان .

تفقد د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم ،أعمال إنشاء مشروع المستشفى الجامعي الجديد بمدينة العاشر من رمضان بتكلفة مالية تقدر بمليار جنيه مقسمة إلى (500 مليون جنيه إنشاءات،500 مليون جنيه تجهيزات) ، يرافقه د.رمضان نافع مستشار رئيس الجامعة لشئون إدارة المستشفيات الجامعية والشئون الوقائية ومكافحة العدوى، د.عبد السلام عيد عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ،د.هشام فوزى عميد كلية الهندسة،د.وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات،د.وائل صبرى المشرف العام للشؤون العلاجية.


وكان في إستقباله كلاً من اللواء محمد حمدي نائب رئيس الشركة الوطنية للمقاولات، العميد أحمد يحيى رئيس قطاع الصحة بالشركة الوطنية للمقاولات ، د.محسن ماهر استشاري الشركة الوطنية للمقاولات.


أكد د.عثمان شعلان أن المستشفي الجامعي الجديد بمدينة العاشر من رمضان يعد صرحاً طبياً كبيراً يساهم في الإرتقاء بالمنظومة الصحية بقطاع مستشفيات جامعة الزقازيق ،من خلال تقديم خدمات صحية وعلاجية متميزة للمرضي تحت اشراف نخبة من الأساتذة والأطباء المتميزين ، وذلك في إطار حرص الجامعة علي المساهمة في تنفيذ خطة الدولة للتطوير المستمر والإرتقاء بمستوي القطاع الصحي والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.


وخلال الزيارة، تفقد رئيس الجامعة ومرافقوه أقسام المستشفى حيث استمع إلى شرح تفصيلي عن أقسام المستشفى والخدمات الطبية والتعليمية المتميزة المقدمة بها ،بالإضافة إلى ما تم انجازه من أعمال إنشائية ،معرباً عن خاص شكره وتقديره للشركة المنفذة علي سرعة الإنتهاء من الأعمال في وقت قياسي وطبقاً للمواصفات العالمية،استعداداً للبدء في التجهيزات الطبية والفرش الطبي اللازم لدخول المستشفى الخدمة الفعلية وتقديم خدمة طبية متميزة للمرضي.

د.عثمان شعلان

أوضح د.عثمان شعلان رئيس الجامعة أن المستشفى يضم تخصصات مختلفة وجاري إنشائه وتجهيزه طبقاً للنظم الدولية الحديثة،ومكون من مبني رئيسي مقام على مساحة 5000م2 ويضم 6أدوا ر(دور أرضي،5 أدوارعلوي) بسعة 200 سرير(110سرير إقامة،90سرير عناية وحضانة) ويشمل أقسام (الأشعة، الطوارئ، المعامل ، العيادات الخارجية، غسيل كلوى، ولادة طبيعية،مناظير باطنة وجراحية،رعاية مركزة،رعاية مركزة أطفال ) ،
وأضاف رئيس الجامعة أن المستشفى يضم المبنى التعليمي المقام علي مساحة 1500م2 ومكون من دورين وبقدرة استيعابية تقدر بعدد 500 طالب ، بالإضافة إلي المسجد المقام على مساحة 175م2 وعدد من المباني الخدمية الأخرى

التعليم في مصر خلال 24 ساعة

8 أغسطس.. جامعة سوهاج تشارك في الدورة الرياضية الإلكترونية الأولى للجامعات المصرية

تشارك جامعة سوهاج في فعاليات الدورة الرياضية الإلكترونية الأولى لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية، و التى ينظمها الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات، بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، ووزارة الشباب والرياضة، والاكاديمية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك تحت شعار “الرياضة سماتنا .. حتى لو جوه بتنا”، خلال الفترة من 8 الي 22 أغسطس القادم. صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال ان فاعليات الدورة تقام بمناسبة ذكرى احتفالات 30 يونيو2020، وسيتم تنفيذها عن طريق “الأون لاين”، طبقاً للإجراءات الإحترازية المعلن عنها للوقاية من فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على سلامة الطالب الجامعي.

واشار عزيز الي ان هذه الدورة ستكون بمثابة استعداداً للعودة الآمنة للأنشطة الرياضية تدريجياً، فى ضوء الضوابط الاحترازية فى ظل جائحة كورونا، وسيتم تنفيذها عن طريق تطبيقات الفيس بوك والواتس آب وتطبيق زووم.

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المسابقات تستهدف طلاب الجامعات والمعاهد المصرية والطلاب من متحدى الإعاقة، وتشمل عدد من المسابقات وهي الجملة الرياضية، الأسرة الرياضية النشيطة،البرنامج الرياضي التخصصي، الثقافة الرياضية، الكاراتية، الألعاب الإلكترونية، الشطرنج، الرماية بالليزر والسلاح، مضيفاً ان الادارة العامة لرعاية الشباب سوف تستمر فى استقبال طلبات الاشتراك فى المسابقات من الطلاب حتي يوم ٢٨يوليو الجاري.

نائب وزير التربية والتعليم يتفقد كنترول الثانوية بقطاع المنصورة (أ و ب) ويطمئن على سلامة الإجراءات الاحترازية

التعليم في مصر خلال 24ساعة

لجنة النظام والمراقبة ولجنة تقدير الدرجات بمدرسة المنصورة

تفقد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم، لجنة النظام والمراقبة ولجنة تقدير الدرجات بمدرسة المنصورة الإعدادية بنين بالمنصورة بـ(قطاع المنصورة (أ) و(ب))، وذلك للاطمئنان علي سير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترول.

وقال نائب الوزير، إن أعمال تقدير الدرجات تسير وفق الخطة الزمنية، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تنفذ بطريقة سلسة دون استعجال من قبل الوزارة للمصححين ومقدري الدرجات.

وأكد حجازي، أن نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي، مشيرًا إلى أنه مازال العمل جاري لأعمال تقدير مواد علم النفس، والجيولوجيا، والكيمياء.

كما تفقد غرف الكنترول؛ حيث تم التأكد من القيام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بسلامة العاملين والمصححين وتواجدهم بمسافة آمنة، والتأكد من تعقيم الكنترول قبل وبعد أعمال التصحيح بإستمرار.

وشدد نائب الوزير على مراعاة الدقة في أعمال التقدير من خلال الالتزام بنماذج الوزارة وكذلك أهمية المراجعة وذلك لصالح الطلاب، مشيرًا إلى أن كل طالب سوف يحصل على حقه بدون التعرض لأي ظلم مهما كان، مؤكدًا أن الوزارة تطبق القانون على الجميع.

ويضم قطاع المنصورة أ (مقدري درجات) بمحافظة الدقهلية أوراق طلاب محافظات الشرقية إدارات (غرب الزقازيق – ديرب نجم – الإبراهيمية – القنايات – أولاد صقر – كفر صقر – ههيا – أبو كبير)، ومحافظة الغربية (شرق المحلة – غرب المحلة – سمنود – زفتى – قطور)، ومحافظة دمياط، بإجمالي عدد 43470 طالب.

شارك في الجولة ياسر حسين مدير الإدارة العامة للامتحانات نائب رئيس عام الامتحانات، والدكتور أحمد هيكل رئيس اللجنة الثلاثية وغرفة العمليات بالدقهلية، والمهندس عبد القادر إبراهيم رئيس اللجنة، ومحمد لطفى قنديل وكيل كنترول ب، والمهندس حسن الدهشان رئيس لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة أ، والبدري إبراهيم وكيل الكنترول في قطاع أ، وأسامة عبد الفتاح مكتب نائب الوزير لشئون المعلمين.

جامعة كفرالشيخ تمحو أمية 3887 شخصا “أون لاين”

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفزرالشيخ حققت اللجنة العليا للإشراف على مشروع محو الأمية وتعليم الكبار بالجامعة إنجازاَ كبيراَ فى خطة التعليم للأميين حيث سجلت خلال شهري يوليو

وأكتوبرعام 2019/2020 وشهري يناير وأبريل 2020م محوأمية 1400 دارس، كما افتتحت الجامعة 306 فصلا أون لاين فى 1/7/2020 م وبلغ عدد الدارسين 3887 دارسا وذلك بالتعاون مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بكفرالشيخ .


وتتكون اللجنة العليا للإشراف على مشروع محو الأمية وتعليم الكبار بالجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتضم في تشكيلها عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور ياسر الجندي والأستاذ الدكتور رجاء غازي وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحوث ومنسق المشروع والأستاذ الدكتور سمير قطب رئيس قسم أصول التربية والأستاذ مصطفى رزق أمين عام الجامعة والأستاذ نافع حماده على مدير عام مشروعات البيئة بالجامعة و مديرعام الهيئة عزت سلامه ومدير إدارة التخطيط بالهيئة عطية نصر .

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

وقال الأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن اللجنة العليا للإشراف على مشروع محو الأمية وتعليم الكبار بالجامعة إعتمدت على رؤية المشاركة المجتمعية والنزول الميدانى والتواصل مع وحدات محو الأمية في مراكز االمحافظة في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد،

حرصا من الجامعة على الحفاظ على صحة المواطنين من خلال منع التجمعات تم تنفيذ مشروع محو الأمية باستخدام التكنولوجية الرقمية من خلال وضع خطة تنفيذية لبرامج وأنشطة محو الأمية من خلال اتخاذ عدة إجراءات تتمثل في إعداد خطة تنفيذية لمشروع استخدام التكنولوجية الرقمية في محو الأمية و تعليم الكبار.


وأعرب الأستاذ الدكتورعبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة عن سعادته بهذا الإنجاز وقال أن هذا يأتي تنفيذا لبروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار والمجلس الأعلى للجامعات، لتعميق الشراكة مع الجامعات المصرية

فى القضايا القومية وعلى رأسها القضاء على الأمية فى المحافظة من خلال توظيف واستثمار الكوادرالطلابية وتعزيزمشاركتهم المجتمعية فى تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة كافة التحديات وما بادرت به الجامعة لنشر الوعى بالمشروع.

ووجه الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ الشكر والتقدير لنائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء اللجنة على مجهوداتها المتميزة في تنفيذ المشروع القومي لمحو الأمية.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية