أفلام ومسلسلاتعاجل

تهديد صريح من خيرت الشاطر والسيسي يرد بغضب …  في الحلقة الـ 26 من الاختيار

تهديد صريح من خيرت الشاطر والسيسي يرد بغضب …  في الحلقة الـ 26 من الاختيار 3

تهديد صريح من خيرت الشاطر والسيسي يرد بغضب …  في الحلقة الـ26 من الاختيار
لقاء السيسي وخيرت الشاطر

كتبت: مادونا عادل عدلي

في الحلقة الـ 26 من المسلسل الوطني الشهير المنتظر الاختيار 3
رفض وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي قرار محمد مرسي وهو قطع العلاقات مع سوريا

حيث التقى في بداية الحلقة السيسي مرسى وأشار إلى أنه سيتعامل مع الذى حدث على أنه محاولة سياسية لتهديد المعارضة، مع رفضه التام لهذا الأسلوب وتوريط الجيش المصري في أي معارك خارجية.

ويوضح السيسي أن الغرض من القضية السورية هو إحداث حرب أهلية وتدمير الدول من الداخل، والأيام المقبلة ستثبت خطر هذه الحرب على سوريا، وأن مصر فقط هي من نجت من هذه الفكرة الخبيثة، ثم المشهد ينتقل إلى الشارع ومظاهرات دعم محمد مرسى وقراراته وسط توقعات بوصول مصر إلى حرب أهلية.

وفي مشهد آخر وضح أن يجهز وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي بياناً حول دعوة القوات المسلحة الجميع لإيجاد صيغة تفاهم ومصالحة حقيقية، وذلك بعد حالة الانقسام التي بدأت تظهر في البلد، وأن استمرارها ستكون خطرا على الدولة بل وتهدد الأمن القومى

تهديد صريح من خيرت الشاطر والسيسي يرد بغضب …  في الحلقة الـ26 من الاختيار
السيسي ومرسي

وفي مشهد آخر يلتقى السيسي بـ محمد مرسى ويبلغه بالبيان الذي يستعد لإصداره ويوضح له أنه فرصة لتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية قبل أسبوع من 30 يونيو، وأنه لا بد من وجود حوار مع المعارضة حتى لا ندخل في مشاكل لن ننجو منها، إلا أن مرسى يعترض على صيغة البيان وأنه من القوات المسلحة، إلا أن السيسى يؤكد له أن المبادرة ستكون واضحة من أجل مصلحة الوطن فقط.

ويحدث في مشهد آخر اجتماع طارئ في مكتب الإرشاد بحضور كافة القيادات لبحث بيان القوات المسلحة، حيث يرى المرشد محمد بديع أن حديث السيسى ما هو إلا محاولة منه للضغط على المعارضة وإقناعهم بالتفاوض، فيما جاءت ردود الفعل بين باقى القيادات بشكل متضارب وكل ما يهمهم هو جعل الهجوم على المعارضة وليس عليهم، وجعل الرئاسة مشاركة في الدعوة للحوار.

وذهب خيرت الشاطر ل وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي في وجود سعد الكتاتني بناء على ترتيب من محمد مرسى

تهديد صريح من خيرت الشاطر والسيسي يرد بغضب …  في الحلقة الـ26 من الاختيار
السيسي

والتقى بهم السيسي في مقر المخابرات الحربية بحضور عباس كامل

وبدأ خيرت الشاطر بالحديث عن الحالة التي وصلت لها البلد والوضع الذى أصبح غير مريح ومزعج والمحاولات المستمرة للاعتداء على الشرعية وإنهاء حكم الإخوان الإسلامي الإصلاحي لمصلحة أعداء الإسلام، على حد وصفه.

وتزيد حدة الحديث ويصف الشاطر المعارضين بالصراصير والبعوض، وأن الإخوان سيدوسون عليهم وسيسحقهم عبر شباب الجماعة، وأنهم قادرون على فرض سيطرتهم على الكل إضافة إلى وجود الدعم من المجتمع الدولي والأمم المتحدة، ويضيف الشاطر بأنهم لا يريدون صداما مع الجيش ولكنه يعتبر موقف القوات المسلحة والبيانات التي أصدرها تشعل مشاعر الناس ويهدد بأن الجيش لا يعلم أن الإخوان يمتلكون جيشهم الخاص.

ويستكمل خيرت الشاطر تهديداته ويشير إلى أنه التقى الشيخ محمد الظواهرى الذى أكد له أنه سيدافع على الشرعية في مصر بمجاهدين من أفغانستان والشيشان، وحضور مجاهدين مسلحين في مصر غير كتائب الجماعة المنتشرة على كل شبر في أرض مصر والمستعدة للمواجهة بكل أشكلها من أجل الحفاظ على الشرعية ونصرة الإسلام.

ورد وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي على التهديدات الصريحة من المهندس خيرت الشاطر باستعمال العنف والمواجهة المسلحة

حيث قال السيسي لخيرت الشاطر وسعد الكتاتني”أنتوا خربتوا البلد وضيعوتها أكتر ما كانت ضايعة بأفكاركوا السودا ومؤامرتكم”.

وأضاف السيسي لخيرت الشاطر: “أنت جاى تهدد جيش مصر بشوية إرهابيين، أنتوا باين عليكوا متعرفونيش صحيح، طب قسما بالله اللى هيرفع السلاح في البلد دى في وش الجيش لهشيله من على وش الأرض، أوعى تفتكر إن الجيش ده هو اللى بتشوفه في الشارع لا لا، دى حاجة كبيرة أوى أكبر بكتير من خيالكوا، وممكن يملا البلد دى من إسكندرية لأسوان في ساعات”.

ويستمر وزير الدفاع في حديثه بحدة شديدة: “انتوا لو رفعتوا السلاح لن تقوم لكم قومة لمدة 50 سنة جاية، ويحاول الكتاتنى تهدئة السيسى الذى يطلب من عباس كامل اعطائه التقارير بتاعنا ووريهم عملوا إيه في البلد، ويأمر السيسى بأن يحصل توافق بين كل القوى السياسية، مؤكدا أنه يعتبر ذلك تحذيرا، مضيفاً: “الموضوع ده لازم يتلم ولو ما اتملش يبقى التغيير لا بد منه”.

ويذكر أن مسلسل “الاختيار 3” تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، خالد الصاوي، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى