أخبار وتقارير

ضبط مسئول مطحن بالقليوبية لاستيلائه على 182 طن دقيق مدعم

ضبط مسئول مطحن بالقليوبية لاستيلائه على 182 طن دقيق مدعم

ضبط مسئول مطحن بالقليوبية لاستيلائه على 182 طن دقيق مدعم
مطاحن الدقيق

ضبطت مباحث التموين، المدير المسئول عن أحد مطاحن الدقيق البلدي المدعم بمحافظة القليوبية، بتهمة الاستيلاء على 182 طن دقيق مدعم بقيمة 2,5 مليون جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القليوبية، وجود عجز بأحد المطاحن التابع لإحدى الشركات، الكائن بدائرة قسم شرطة ثان بنها، والمصرح له بإنتاج الدقيق البلدي استخراج 82% والذى يصرف بنظام الحصص للمخابز البلدية، لإنتاج الخبز البلدي المدعم من قِبل الدولة، والتصرف في كميات كبيرة من الدقيق البلدي، وذلك لتحقيق مكاسب مادية غير مشروعة، من جراء ذلك والاستيلاء على المال العام.

وعقب تقنين الإجراءات، استهدفت حملة تموينية مُكبرة بالاشتراك مع الجهات المعنية المطحن المشار إليه.

ومن خلال عمل جرد مفاجئ تبين وجود عجز في الدقيق، بكمية قدرها 182 طن فقط من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% بما يعادل مبلغ مالي قدره مليوني و500 ألف جنيه، مما يُعد ذلك جريمة واستيلاء على المال العام من قِبل موظف عام.

وأمكن ضبط المدير المسئول عن المطحن الإنتاج، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بارتكاب الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك في ضوء جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها، لاسيما الجرائم التموينية والاستيلاء على أموال الدعم التي تقدمها الدولة لمستحقيها، واستمرارًا للحملات المُكبرة لضبط القضايا المتنوعة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى