أخبار وتقاريرعاجل

البابا تواضروس: ندعم الرئيس في رفض تهجير الفلسطينيين ونُصلي من أجل كل أسرة تتشرد بغزة

البابا تواضروس: ندعم الرئيس في رفض تهجير الفلسطينيين ونُصلي من أجل كل أسرة تتشرد بغزة

البابا تواضروس: ندعم الرئيس في رفض تهجير الفلسطينيين ونُصلي من أجل كل أسرة تتشرد بغزة
البابا تواضروس

أكد البابا تواضروس خلال عظته الأسبوعية التي ألقاها مساء اليوم، موضحًا أنه لا يوجد أي شىء من التكافؤ في الحرب.

وأضاف البابا تواضروس: قلوبنا يعتصرها الألم مما يحدث في غزة فهناك أعداد كبيرة من القتلى والضحايا والجرحى والمشردين، وباسم الكنيسة القبطية ندين هذه الأعمال الوحشية.

في السياق نفسه، أكد البابا تواضروس التأييد الكامل لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى والقيادة السياسية من رفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء وأن هذا يعد تفريغا للقضية الفلسطينية.

ولفت البابا تواضروس إلى أن هذا لو حدث سيكون مثلما حدث عام 1948 فالفلسطينيون تركوا ممتلكاتهم وبيوتهم.

تابع البابا تواضروس: نصلي من أجل كل أسرة تتشرد في غزة وتفقد تربية أولادها ونصلى ليحفظ الله بلادنا من كل شر.

على صعيد متصل وجه البابا تواضروس رسالة إلى جموع الأقباط: أرجوكم صلوا من أجل سلامة الوطن وحفظ بلادنا وأن يعطى هدوءًا لكل جيراننا.

نوه البابا تواضروس في السياق نفسه، إلى إطلاق الكنيسة مبادرة من أجل كل من يريد تقديم تبرعات عينية أو مادية أو أدوية أو مستلزمات أو بطاطين لصالح أهلنا في غزة، قائلا: “سنجمع التبرعات من خلال أسقفية الخدمات العامة وأماكن أخرى بالقاهرة باعتبار اننا مشاركون وأعضاء في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومن يريد إيصال المساعدة يسلمها لكنيسته والكنيسة ستقوم بجمعها فى مركز مارمارقرس فى كنيسة العذراء.

وتابع: نصلي من أجل أن يعطى الله سلام وحكمة ويحفظ أهلنا وإخواتنا في غزة وفلسطين وهذه الحرب.. نصلى ليعطيهم الله الحكمة فحياة الإنسان أغلى ما يملك فحينما يقوم الإنسان بتدمير الحياة بنفسه يعتبر شر عظيم وسيسقط من رحمة الله

زر الذهاب إلى الأعلى