أخبار وتقاريرعاجل

القاهرة تستضيف اجتماع آلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق

القاهرة تستضيف اجتماع آلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق

القاهرة تستضيف اجتماع آلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق
اجتماع آلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق

ذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري عقد اجتماعاً مع شقيقيه وزيري خارجية الأردن “أيمن الصفدي” والعراق “فؤاد حسين” يوم الثلاثاء ١٥ أغسطس الجارى بمقر وزارة الخارجية، فى إطار آلية التعاون الثلاثى التي تجمع الدول الثلاث.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الآلية الثلاثية – التي جاء اجتماعها على هامش استضافة القاهرة لاجتماع لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا- تشكل منصة هامة على صعيد الجهود المشتركة الرامية إلى تعزيز آليات التعاون الاقتصادي بين الدول الثلاث فى المجالات المختلفة، وكذا التشاور والتنسيق بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حفاظاً على وحدة الصف العربي وصون أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة. وقد مثل الاجتماع فرصة سانحة لمتابعة مشروعات التعاون والتكامل الإستراتيجي بين الدول الثلاث.

وكشف السفير أبو زيد، أن وزراء خارجية الدول الثلاثة اتفقوا علي عقد اجتماع متابعة على هامش الاجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك فى سبتمبر القادم، وذلك للوقوف بدقة على الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون المشتركة وتوفير الدعم والتسهيلات اللازمة لتيسر تنفيذها علي أرض الواقع.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى