أخبار وتقاريرعاجلعرب وعالم

أمريكا تكشف عن وثائق تتعلق بحربي العراق وأفغانستان

أمريكا تكشف عن وثائق تتعلق بحربي العراق وأفغانستان

أمريكا تكشف عن وثائق تتعلق بحربي العراق وأفغانستان
ارشيفية

رصدت قناة “الغد”، تقريرا مصورا، تحت عنوان “أسرار رقاقات الثلج”، حيث استعرضت في تقريرها أن الولايات المتحدة الأمريكية كشفت عن وثائق سرية جديدة كتبها وزير الدفاع الأمريكي السابق دونالد رامسفيلد خلال تسلمه البنتاجون عام 2001 وحتى عام 2006 حول الحرب في العراق وأفغانستان والتي نشرت أجزاء منها خلال السنوات الماضية.

وأشار التقرير، إلى أن المذكرات كشفت عن مرحلة السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية خلال عهد الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش. موضحا أن الوثائق أظهرت طلبا من رامسفيلد لعمل تقرير يومي لتحديد مكان أسامة بن لادن. وفي مذكرة أخرى يشكو رامسفيلد من عدم تعاون وكالة الاستخبارات المركزية معه بشأن الأوضاع في أفغانستان والعراق.

كما أكد التقرير، أنه في مارس 2003 طلب معلومات عن خالد شيخ محمد وعلاقته بأحداث 11 سبتمبر. لافتا إلى أن الفترة ذاتها أرسل رامسفيلد بمذكرة لوكيل. وزارة الدفاع دوغ فيث لمعرفة مصير صدام حسين حال أسرة واصفا إياه بالدجال وبعد القبض على صدام.

ونوه التقرير، أن دونالد طلب معلومات بشأن عراق ما بعد صدام حسين من أجل اطلاع الرئيس بوش الابن عليها بشكل خاص. كاشفا عن أن الوثائق بلغ عددها 6272. وسيتم نشر الفترة عام 2001 وحتى عام 2006 خلال وقت لاحق من العام الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى