أخبار وتقاريرعاجلعرب وعالم

مجلس القبائل والعائلات المصرية يشارك بـ31 شاحنة مساعدات لغزة

مجلس القبائل والعائلات المصرية يشارك بـ31 شاحنة مساعدات لغزة

مجلس القبائل والعائلات المصرية يشارك بـ31 شاحنة مساعدات لغزة
مساعدات لغزة

أعلن مجلس القبائل والعائلات المصرية عن مشاركته في توفير المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الأطفال والأسر في قطاع غزة، تضامنا مع حق الطفل في الحياة وحصوله على المساعدات الأساسية.

وقال بيان رسمي لمجلس القبائل والعائلات المصرية إنه شارك بقافلة مساعدات لأطفال غزة اتساقًا مع جهود الدولة لرفع المعاناة عن الأطفال في ظل الأوضاع الكارثية التي يشهدونها.

وقالت المهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن ما يتعرض له الأطفال في غزة يخالف كل المواثيق الإنسانية والقوانين الدولية، ولابد أن تتوقف الأعمال العدائية التي يذهب ضحيتها الأطفال وتنتهك كل حقوقهم.

وتضمنت القافلة مساعدات إنسانية من منظمة يونيسف بالتعاون بين المجلس القومي للطفولة والأمومة ومجلس القبائل والعائلات المصرية ضمت 31 شاحنة تضمنت 11 شاحنة تحمل مياه ومستلزمات طبية وفرتها اليونيسف لإرسالها على وجه السرعة للأطفال والأسر الأكثر احتياجاً في غزة طبقا للتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني للمتطلبات الاكثر احتياجا.

وتوجهت بالشكر والتقدير للدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي على الجهود الحثيثة التي يبذلها من أجل إيصال المساعدات إلى قطاع غزة لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية، وثمنت الدور الذي يلعبه كل الشركاء والمؤسسات والمنظمات الوطنية والدولية ومن ضمنهم منظمة يونيسف لإيصال المساعدات والاحتياجات إلى الأطفال والأسر في غزة.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى