عالم المرأة

زيوت طبيعية لا غنى عنها للحصول على شعر رطب وناعم

زيوت طبيعية لا غنى عنها للحصول على شعر رطب وناعم

زيوت طبيعية لا غنى عنها للحصول على شعر رطب وناعم
صورة أرشيفية


زيوت طبيعية للشعر الجاف والمتقصف تقضى على كل مشاكله، تابعينا لتجدي كل جديد ومفيد في جريدة عالم النجوم.

زيت اللوز الحلو

يساعد زيت اللوز الحلو على التخفيف من حدة تساقط الشعر، كما يساهم في نموه ومضاعفة كثافته، علاج القشرة والجفاف، وذلك لغناه بالأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة وفيتامين E.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بخصائص مضادة للميكروبات، حمض اللوريك Lauric Acid أو ما يعرف أيضاً بحمض الغار والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة بنسبة تفوق 80 % التي تعمل جميعها على تقوية الشعر، ترطيبه بشكل فائق وتحفيزه على النمو.

زيت الأفوكادو

يساهم زيت الأفوكادو في ترطيب الشعر وتقويته لغناه بحمض الأوليك Oleic Acid والدهون الأحادية غير المشبعة التي تستطيع اختراق جذور الشعر، وبالتالي ترطيبه وتقويته. يحتوي زيت الأفوكادو أيضاً على فيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة، يعالج يحمي الشعر من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، هذا إضافة إلى فيتامين D الذي يحفز الشعر على النمو.

زيوت طبيعية لا غنى عنها للحصول على شعر رطب وناعم
صورة أرشيفية

زيت اللافندر

إلى رائحته العطرة، يرطب زيت اللافندر الشعر الجاف من خلال تحفيز فروة الرأس على إفراز الزيوت الطبيعية، كما يعالج تطاير وتقصف الشعر، ويهدئ من الحركة. ينصح بعدم استخدامه منفراداً، بل مزجه مع أي زيت ناقل، كزيت جوز الهند، زيت الزيتون….

 

زيت الأرغان

يخترق زيت الأرغان مسام الشعر، الأمر الذي يعزز من مرونته، يمنحه الحيوية واللمعان، كذلك يعالج مشكلة تساقط وتقصف الشعر ويساعد في تكثيفه وتعزيز نموه.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية