فضائيات T.V

عمرو فهمي الشاب المصري الذي صعق القارة الإفريقية بخبر وفاته من هو ؟

اقرأ في هذا المقال
  • عمرو فهمي الشاب المصري الذي صعق القارة الإفريقية بخبر وفاته من هو ؟
  • عمرو فهمي الراحل عن عالمنا أمس الأحد عن عمر يناهز 37عامًا بعد صراع طويل مع المرض.
  • السيرة الذاتية للسكرتير العام السابق للإتحاد الأفريقي
  • المناصب التي تقلدها عمرو رغم صغر سنه

عمرو فهمي الراحل عن عالمنا يوم الأحد عن عمر يناهز 37عامًا بعد صراع طويل مع المرض

عمرو فهمي
عمرو فهمي

عمرو فهمي ينتمي لأسرة أهلاوية عريقة، حيث إن جده هو المهندس مراد فهمي لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة وعضو مجلس إدارة النادي الأحمر ومدرب منتخب مصر وسكرتير الاتحاد الأفريقى لكرة القدم وهو المصري الوحيد الحاصل على وسام الأستحقاق من الفيفا.

السيرة الذاتية للسكرتير العام السابق للإتحاد الأفريقي

اسمه بالكامل عمرو مصطفي مراد فهمي
من مواليد حي الزمالك بالقاهرة .. عمرو هو السكرتير العام السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) خلال الفترة بين 2017 وحتى 2019.

والده هو مصطفي فهمي، الذي خلف والده فى منصب سكرتير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، كما عمل كمدير لقطاع المسابقات للفيفا ليكون المصري الأول الذى يشغل هذا المنصب قبل أن يتركه ويعود إلى مصر للترشح على قائمة محمود طاهر -رئيس الأهلي السابق- بمنصب نائب الرئيس.

عمرو فهمي حصل على العديد من الشهادات العلمية

حصل عمرو على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا، كما حصل على ماجستير في الإدارة والقانون وعلوم الرياضة من جامعة مونت فرونت ببريطانيا .

ودبلومة من جامعة نيوشاتيل في سويسرا و بوكوني في إيطاليا ودبلومة الفيفا في إدارة وتسويق كرة القدم ، كان عمرو يتحدث 3 لغات بخلاف العربية وهم الإنجليزية والفرنسية والإيطالية

شقيق جد عمرو فهمي هو عزيز فهمي حارس مصر فى كأس العالم 1934 والذي احترف في نادي في مونبيليه الفرنسي.

عمرو فهمى
عمرو فهمى

المناصب التي تقلدها عمرو رغم صغر سنه

سبق له العمل في إدارة المسابقات بالكاف بين عامي 2007 و 2015، كأس أفريقيا للمحليين وإدارة البطولات المحلية داخل القارة ووصل فى عام 2015 لإدارة البطولة الأكبر في إفريقيا، كأس الأمم الأفريقية بالإضافة إلى الاستعانة به فى بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً فى تركيا التى أقيمت عام 2013 أولمبياد ريو دي جانيرو .

عمل فهمي كمدير للعمليات الخاصة في أفريقيا بشركة لاجاردير سبور في فرنسا قبل تعيينه في منصب السكرتير العام للكاف.

عمرو كان مشجعًا الأهلي محليًا ونادي أرسنال عالميًا .. و تولى فهمي منصب السكرتير العام للكاف في نوفمبر 2017، خلال اجتماعه الذي عُقد في العاصمة المغربية الرباط.

اشتهر بنزاهته ورفض الموافقة على تجاوزات أحمد أحمد، وكان أول من كشف عن وجود فساد بالكاف، وهو الأمر الذى كلفة مغادرة منصبه الرفيع .. عمرو كان ينوي الترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال الانتخابات القادمة.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى