عالم الفنفضائيات T.V

لميس الحديدي عن مسلسل الاختيار 2: وفض رابعة

لميس الحديدي عن مسلسل الاختيار 2: وفض رابعة

لميس الحديدي عن مسلسل الاختيار 2: وفض رابعة
مسلسل الاختيار 2

 

اشكر المتحدة للخدمات الاعلامية لاذاعة الحلقة الخامسة من الاختيار 2 دون فواصل حلقة مهمة ودسمة ومثلت إستدعاء لماضي مؤلم وايام عاشتها مصر بسبب الارهاب
أتعجب من ردود فعل إعلام الاخوان الاستباقي قبل إذاعة الحلقة .. وبسألهم قلقانين ليه ؟

تحية وتقدير للمخرج ” بيتر ميمي ” الذي إستطاع ببراعة دمج فيديوهات حقيقية بالسياق الدرامي بشكل بارع
” رابعة ” جريمة لانها بؤرة غرهابية خطيرة ماكان لدولة في العالم أن تتحملها 45 يوماً
رابعة حشد فيها السلاح من قبل الجماعة الارهابية وحاولوا تصدير ” المظلومية ” للعالم

حلقة الاختيار 2 لابد أن تدرس في المدارس ولاجيال الشباب لانها حلقة هامة في تايخ مصر المعاصر
أشادت الاعلامية لميس الحديدي بالموسم الدرامي الرمضاني الحالي الذي تقدمه المتحدة للخدمات الاعلامية قائلة : ” قبل بداية رمضان بايام توقعنا أن يكون الموسم الدرامي خلال شهر رمضان المبارك المقدم من المتحدة للخدمات الاعلامية هو الاضخم منذ سنوات وبالفعل صدقت توقعاتنا فمنذ الحلقات الاولى للمسلسلات المذاعة على قنوات المجموعة بمختلف أنواعها واشكالها .

تابعت عبر برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” إكسترا نيوز ” خلال شهر رمضان قائلة :” إستطعنا منذ الايام الاولى من رمضان أن نشهد موسماً درامياً في رمضان رفيع المستوى من الناحية الانتاجية والاخراجية وكذا من ناحية المضمون والذي يثير قضايا هامة تفتح النقاش وتخاطب العقل المصري “.

أتمت : واضح الشكل الاخراجي والانتاجي الضخم وتصوير الاحداث في عدد من المسلسلات بما يؤكد أن لدينا منتج درامي محترم ورائع على الشاشات المصرية والعربية
وذكرت الحديدي أن أهم هذه المسلسلات على الاطلاق هي الاختيار 2 قائلة : ” أنا شايفة أنو أهم مسلسل على الاطلاق خاصة حلقة اليوم رقم ” 5 ” والتي كانت حلقة ثقيلة جداً ودسمة علينا جميعاً ..كنا بنبص على الشاشة ومش قادرين نرمش بعينينا لمتابعة الاحداث الهامة.

للمتحدة للخدمات الاعلامية


ووجهت الشكر للمتحدة للخدمات الاعلامية قائلة : ” انا بشكرها جداً لانها خصت حلقة اليوم من مسلسل الاختيار 2 بأن لايكون بها فواصل إعلانية حيث أن المضمون الذي إستمر قرابة الاربعين دقيقة بما يعكس أحداثاً مهمة وتاريخية في سياق متسق رائع .. حيث أن عدم وجود فاوصل إعلانية اسهم في وصول المضمون والرسالة كانت مشاعر مكثفة وإستدعاء للماضي الاليم ومشاعر صعبة وأحداث مرت على مصر “.

وعادت الحديدي موجهة الشكر والتقدير لشركة ” سينريجي ” ومؤلف العمل هاني سرحان والمخرج بيتر ميمي على المسلسل بوجه عام وبالاخص على الحلقة الخامسة قائلة : حتى نتذكر لابد أن توثق الاحداث ولاننسى “
وعلقت الحديدي على إعلام الاخوان قبيل إذاعة الحلقة الخامسة من المسلسل قائلة :” الغريبة أنه ومن قبل عرض الحلقة الخامسة وإعلام الاخوان لديه حالة من القلق غير عادية وغير مسبوقة ..في الاول مكنتش مصدقة ردة فعلهم من قبل الحلقة ..لكن ردة فعلهم مثيرة للدهشة وأنا بسالهم مالكم قلقانين كده ليه ؟ ! إيه حالة الاستعداد الي كانوا فيها قبل عرض الحلقة برد فعل إستباقي كان مثير للدهشة مش تنتظروا وتشووفوا العمل بيقول إيه وتردوا عليه ؟! “.

واصلت : ” لكن مع ردود فعلهم المثيرة للدهشة واضح أن فيه حالة قلق غير مسبوقة .. حلقة الاختيار 2 يجب أن تدرس لاجيال الشباب والمدارس ومن يتناول الاخوان لابد أن لايدرس فقط حسن البنا أو الخازندار لكن رابعة ايضاً لانها جريمة ولا أتحدث عن احداث الفض لكن كبؤرة إرهابية من قبل جماعة الاخوان ماكان لاي دولة أن تقبل بوجودها على أرضها ولمدة 45 يوم وكانوا يستعدون للقتل ويجهزون المظلومية والسلاح لاقتتال وكثير من الدم لان سلسال الدم ودائرة الدم هي الوحيدة التي تضمن إستمرارية فكرة المظلومية لدى الاخوان لتصديرها للعالم “.

حلقة اليوم


أتمت : ” لذلك حلقة اليوم مهمة جداً كونها حملت في طياتها حقائق عبر فيديوهات حقيقية إستطاع المخرج مزجها ببراعة شديدة مع الاحداث الدرامية واقدم له التحية ؟ إزاي عرفت تمزج ده كله بهذه البراعة ” .
كان مجلس إدارة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي، قد قرر إذاعة حلقة اليوم السبت ٥ رمضان من مسلسل ” الاختيار ٢ ” بدون فواصل إعلانية و صرح المهندس حسام صالح المتحدث باسم المتحدة أن القرار صدر بتحديد الحلقة ٥ كونها تحتوي أحداثا هامة مرت في تاريخ مصر و عليه كان القرار بالتنازل عن حصيلة الفواصل الإعلانية المسبق حجزها
يذكر ان برنامج ” كلمة أخيرة ” يذاع على قناة” “ON” من السبت إلى الثلاثاء في التاسعة مساء ويذاع في رمضان على ” إكسترا نيوز ” من السبت إلى الاثنين في تمام 11 مساءً.

زر الذهاب إلى الأعلى