أخبار الرياضةعاجل

“عاجل” السعودية تتأهل رسميا إلى كأس العالم قطر 2022 للمرة السادسة في تاريخها

“عاجل” السعودية تتأهل رسميا إلى كأس العالم قطر 2022 للمرة السادسة في تاريخها

"عاجل" السعودية تتأهل رسميا إلى كأس العالم قطر 2022 للمرة السادسة في تاريخها
المنتخب السعودي

تأهل المنتخب السعودي إلي كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بعدما فاز المنتخب الياباني على نظيره الأسترالي بهدف قاتل دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس، في إطار منافسات التصفيات النهائية لقارة آسيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وبهذا الفوز، ضمن المنتخب السعودي التأهل إلى كأس العالم دون الحاجة إلى انتظار النتيجة أمام نظيره الصيني في مباراة اليوم.

والتقى منتخب أستراليا المنتخب الياباني على ملعب واسترن سيدني، وفرضت اليابان سيطرتها على أجواء المباراة، في المقابل تراجعت استراليا التي اعتمدت على الهجمات المرتدة.

ورغم أن الجماهير السعودية تترقب أهم مباراة لمنتخب بلادهم في السنوات الأخيرة، حين يواجه نظيره الصيني، مساء الخميس، على استاد الشارقة في الإمارات في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، إلا أن بفوز اليابان على أستراليا، ضمن المنتخب السعودي التأهل قبل اللعب أمام نظيره الصيني.

الإمارات تحتضن رسميًا مباراة السعودية والصين

وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استاد الشارقة في الإمارات لاستضافة مباراة المنتخبين الصيني والسعودي في الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022”.

ومن المقرر أن يحتضن الملعب المباراة المرتقبة اليوم الخميس 24 مارس الجاري، وكان مصدر في الاتحاد السعودي لكرة القدم أكد في وقت سابق لـ “مباشر بلس” عن أن الإمارات ستكون الأقرب لاستضافة مباراة الصين أمام السعودية، بسبب عدم تحديث إجراءات السفر إلى الصين بسبب فيروس كورونا.

ويتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب تصفيات كأس العالم 2022 آسيا برصيد 19 نقطة متفوقا بنقطة وحيدة عن اليابان و4 نقاط عن أستراليا.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى