عالم الفن

هالة فؤاد صاحبة الوجه الملائكي .. أعتزلت الفن وتوفيت في عز شبابها

اقرأ في هذا المقال
  • هالة فؤاد صاحبة الوجه الملائكي .. أعتزلت الفن وتوفيت في عز شبابها
  • هالة فؤاد تزوجت أحمد زكى …وقسوة المرض دفعها للاعتزال
  • زيجات الفنانة
  • اعتزال الفنانة
  • وفاة الفنانة بعد معاناة مع المرض

هالة فؤاد تزوجت أحمد زكى …وقسوة المرض دفعها للاعتزال

هالة فؤاد
هالة فؤاد

هالة فؤاد فنانة جميلة ورقيقة .. صاحبة الوجه الملائكي المليء بالبراءة ، ولدت فى 26 مارس 1958، والدها هو المخرج الراحل أحمد فؤاد… تخرجت فى كلية التجارة فى عام 1979 لم تدرس السينما ولكنها كانت موهوبة منذ طفولتها ….فظهرت في سن السابعة في فيلم “إجازة بالعافية” و في الثانوية ظهرت فى فيلم “البنت اللى قالت لأ” وكتب في تتر الفيلم اسم “هالة توفيق” كيلا يظهر تدخل الوالد في ظهور ابنته على الشاشة.

و شاركت فى فيلم “عاصفة من دموع” في سنتها الدراسية الأخيرة من الجامعة وحصلت على جائزتين عنه الأولى من جمعية الفيلم، والثانية من المجلس الأعلى للثقافة… ومن أبرز أفلامها الاوباش و السادة الرجال و الحدق يفهم وكان آخر أفلامها فيلم اللعب مع الشياطين 1991 .
وفى عام 1988 شاركت يحيى الفخراني و صابرين فى فوازير المناسبات .
كما شاركت فى مسرحية أولاد الشوارع عام 1987 .

زيجات الفنانة

قابلت الفنان أحمد زكي عندما شاركته مسلسل “الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين” و ووقع فى حبها وتزوجها وأنجب منها ابنهم الفنان الراحل هيثم …و لكن تم الطلاق بسبب غيرة أحمد زكى الشديدة ومحاولته إثنائه عن الاستمرار فى الفن و لكنها كانت لا تريد التخلى عن مشوارها الفنى .
و فى عام 1990 تزوجت هالة من الخبير السياحي “عز الدين بركات” لتنجب منه ابنها الثاني “رامي”.

اعتزال الفنانة

بعد ولادتها الثانية المتعسرة اصيبت بعدّة جلطات و شعرت أنها كانت قريبة من الموت، وأن الحياة قصيرة، فإتخذت قرارًا بارتداء الحجاب واعتزال التمثيل والتفرغ لحياتها الزوجية وعبادة الله .

وفاة الفنانة بعد معاناة مع المرض

بعد اعتزالها الفن أصيبت هالة بسرطان الثدي فسافرت إلى فرنسا لعلاجه ولكن ما لبث أن عاودها مرة أخرى وأمضت أيامها الأخيرة في الدعوة إلى الله وزادت ألامها بوفاة والدها المخرج أحمد فؤاد و تدهورت حالتها حتى دخلت في غيبوبة متقطعة حتى توفيت في 10 مايو 1993، وهى في الـ35 من عمرها رحمة الله عليها .

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى