أخبار الرياضة

الأرجنتين تصعد إلى نهائي كوبا امريكا بثنائية الفاريز وميسي في كندا

الأرجنتين تصعد إلى نهائي كوبا امريكا بثنائية الفاريز وميسي في كندا

الأرجنتين تصعد إلى نهائي كوبا امريكا بثنائية الفاريز وميسي في كندا
ميسي

فاز منتخب الارجنتين بقيادة ميسي على منتخب كندا بهدفين نظيفين في مباراة نصف نهائي كأس كوبا امريكا 2024 والتى أقيمت في الثالثة صباحا على ملعب ميتلايف ستاديوم احرز للأرجنتين الفاريز وميسي.

قدم منتخب الارجنتين مباراة قوية بادر منتخب كندا الهجوم واضاع أكثر من فرصة إحراز هدف ولكن الأرجنتيني جوليان الفاريز سجل هدفاً مبكرا رائعاً أعطى منتخب بلاده فرض السيطرة على المباراة.

أهداف المباراة

سجل اللاعب جوليان ألفاريز الهدف الاول في المباراة في الدقيقة 23 ، ووضع منتخب بلاده في المقدمة ، بعدما استلم تمريرة زميله رودريجو دي باول، لينفرد بحارس منتخب كندا ويسكن الكرة على يمينه.

واخيرا ابتسمت الكرة أمام ميسي في الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 52، بعدما نجح في تسجيل الهدف الثاني واول أهدافه في البطولة ، بعد تسديدة من إنزو فرنانديز تجاه المرمى، ووصلت الكرة ناحية ميسي أمام المرمى، ليسددها في الشباك.

ابرز ارقام ميسي ضد كندا

أصبح ليونيل ميسي ثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا للهداف على الصعيد الدولي، متفوقًا بهدف على الإيراني علي دائي بعد إحراز أول أهدافه في بطولة كوبا امريكا

لعب ليونيل ميسي 90 دقيقة كاملة سجل هدفاً واحداً
سدد على المرمى 4 تسديدات على المرمى خلال المباراة
لمس الكرة 45 مرة ومررها 29 تمريرة منها 23 صحيحة
بنسبة دقة التمرير 79%

مشوار الارجنتين للوصول إلى النهائى

دور المجموعات
حقق منتخب الارجنتين العلامة الكاملة في دور المجموعات وتصدر قمة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بدأ مشواره في البطولة بالفوز على منتخب كندا بهدفين نظيفين في الجولة الأولى وفاز على منتخب تشيلي العنيد في الجولة الثانية بهدف نظيف وفي الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات فاز على منتخب بيرو بهدفين نظيفين.

دور ربع النهائي
فاز منتخب الارجنتين في دور ربع نهائي البطولة على منتخب الاكوادور بضربات الترجيح 2/4 بعد تقديم مباراة قوية من الفريقين وامتدات إلى 120 دقيقة وصولاً إلى ركلات الترجيح لحسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي بعد التعادل الإيجابي 1/ 1 .

نصف النهائي
فاز منتخب الارجنتين في مباراة نصف نهائي البطولة على منتخب كندا بهدفين نظيفين وحجز بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كوبا امريكا 2024 ويقترب من تحقيق حلم الجماهير الأرجنتينية بالتتويج باللقب.

نهائي البطولة
تأهل منتخب الارجنتين إلى نهائي البطولة وفى انتظار تحديد الطرف الثانى لمباراة النهائي من مباراة نصف النهائي في الثالثة صباح الخميس بتوقيت القاهرة بين منتخب اوروجواي و كولومبيا .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى