أخبار الرياضة

نادي الاتحاد ممثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات

نادي الاتحاد ممثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات

نادي الاتحاد ممثل الأردن في دوري أبطال اسيا للسيدات
نادي الاتحاد ممثل الأردن في دوري أبطال اسيا للسيدات

يقام حفل سحب القرعة الرسمية لكل من الدور التمهيدي ودور المجموعات في الموسم التاريخي الأول لدوري أبطال اسيا للسيدات عند الساعة الثالثة عصرا في مقر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في كوالمبور العاشرة صباحا بتوقيت الأردن حيث يشارك 21 ناديا في النسخة الافتتاحية التاريخية، والتي تبدأ منافساتها في شهر أغسطس .

وسيكون نادي الإتحاد الاردني ممثل الأردن في هذه البطولة ويحمل في جعبته العديد من الانجازات التي جعلته في مقدمة الاندية النسوية الاردنية والعربية على أكبر عدد من الألقاب الرسمية على الإطلاق في سنة واحدة في الأردن في 2023. يعد من أكثر الأندية التي تضم لاعبين ولاعبات من المنتخب الأردني بجميع الفئات العمرية والفريق الأول.

وسيتنافس نادي الاتحاد الى جانب 12 ناديا في الدور التمهيدي، بحيث سيتم توزيع هذه الأندية على أربع مجموعات، مجموعة واحدة من أربعة أندية وثلاث مجموعات من ثلاثة أندية، حيث تستضيف بوتان والأردن وماليزيا والسعودية مجموعة واحدة لكل منها، وتقام المنافسة بنظام الدوري المجزأ في الفترة من 25 إلى 31 أغسطس، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى دور المجموعات.

وتنضم هذه الأندية الأربعة إلى ثمانية أندية تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات، والذي يتضمن ثلاث مجموعات من أربعة أندية تتنافس بنظام التجمع وعبر الدوري المجزأ من مرحلة واحدة خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر. وتستضيف المجموعات كل من الصين وتايلاند وفيتنام.

وقد تم تصنيف الأندية ووضعها في أوعية بحسب تصنيف الاتحادات الوطنية الخاصة بها، بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للسيدات (الصادر بتاريخ 15 مارس 2024)، على النحو التالي:

الدور التمهيدي
– المستوى الأول: ناساف (أوزبكستان)، مياوادي (ميانمار)، بام خاتون (إيران)، أوديشا (الهند)
– المستوى الثاني: كيتشي (هونغ كونغ الصين)، يونغ إيلفانتس (لاوس)
– المستوى الثالث: ايه بي اف (نيبال)، أبو ظبي (الإمارات)، ليون سيتي سايلرز (سنغافورة)
– وعاء الأندية المضيفة: الاتحاد (الأردن)، صباح (ماليزيا)، كلية تيمفو الملكية (بوتان)، النصر (السعودية)

دور المجموعات
– المستوى الأول: أوراوا ريد دايموندز (اليابان)، ملبورن سيتي (أستراليا)
– المستوى الثاني: هيونداي ستيل ريد اينجلز (جمهورية كوريا)، كايا إيلويلو (الفلبين)
– المستوى الثالث: تايتشونغ بلو ويل (الصين تايبيه)
– المستوى الرابع: الفائزين الأربعة بصدارة المجموعات في الدور التمهيدي

– وعاء المضيفين: ووهان جيانغدا (الصين)، هوتشي منه سيتي (فيتنام)، كلية ايجان سكولارز (تايلاند)
وفي نهاية دور المجموعات يتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة من المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث، وتقام منافسات الدور ربع النهائي يومي 22 و23 مارس 2025. علما بأنه ستقام قرعة الأدور الإقصائية قبل انطلاق منافسات الدور ربع النهائي الذي تجري مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الأعلى تصنيفا.

وبعد ذلك تقام مباريات الأدور النهائية بنظام التجمع، حيث تقام مباراتي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية من جولة واحدة، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 24 مايو 2025.

وسيتم تخصيص جوائز مالية مميزة للأندية المشاركة في البطولة، حيث يحصل بطل النسخة الأولى على جائزة مالية لا تقل عن 1.3 مليون دولار أمريكي

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى