عالم الفن

شريف قاسم يشارك بالتمثيل والغناء في الأوبريت الاستعراضي «أيام العز»

شريف قاسم يشارك بالتمثيل والغناء في الأوبريت الاستعراضي «أيام العز»

شريف قاسم يشارك بالتمثيل والغناء في الأوبريت الاستعراضي «أيام العز»
أيام العز

يشارك المطرب شريف قاسم بالتمثيل والغناء في الأوبريت التراثي «أيام العز» على مسرح البالون بالعجوزة.

وصرح الفنان شريف قاسم أنه سعيد بالمشاركة في هذه التجربة المسرحية مع المخرج الدكتور عبد الله سعد والذي يتقدم له بالتهنئة على تكريمه مؤخرا بافتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري.

واضاف شريف أنه لا يشارك فقط بالغناء في أكثر من استعراض داخل العرض مع الفنانة ندى ماهر، ولكنه يقوم بالتمثيل لأول مرة ويجسد شخصية كبير الخدم في القصر السلطاني ضمن أحداث القصة.

وكشف شريف عن تفاصيل أوبريت «أيام العز» حيث يحكي عن قصة حب في زمن أحد قدامى السلاطين، بين نور الدين وهو الفنان «محمد صلاح آدم» ابن أحد الأعيان، وحورية ابنة قاضي القضاة وهي الفنانة «عبير عبد الوهاب»، وحلاق القاضي – والذي يجسده فنان الأوبرا «عزت غانم»، والجارية ليلى والتي تجسدها الفنانة «ندى ماهر» التي استدعاها كبير الخدم «شريف قاسم» من طرف السلطان ليهديها إلى ابنة القاضي بمناسبة زفافها على ابن عمها الفنان «ماهر عبيد».

واستطرد شريف قائلا تتوالى الأحداث مع الاستعراضات الغنائية الراقصة والمواقف الدرامية والكوميدية حتى يصل الأمر إلى السلطان الفنان القدير «رضا الجمال» ليأمر بحكمته وعدله بزواج نور الدين من حورية، والحلاق من ليلى.

أوبريت «أيام العز» قد كتبه رائد التأليف المسرحي والغنائي بديع خيري، ولحنه الموسيقار الراحل داوود حسني وأعاد توزيع الألحان بشكل حديث ومتطور الموسيقار منير الوسيمي، تسجيل وميكس الأغاني الفنان شريف الوسيمي، تصميم الاستعراضات للفنان حسن شحاته والديكور للفنان محمد الغرباوي، اضاءة رضا ابراهيم تصميم ملابس مروه عوده، والعرض من إنتاج فرقة أنغام الشباب بقيادة الفنان ماهر عبيد، تحت أشراف البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعي ومن إخراج الدكتور عبد الله سعد.

والجدير بالذكر أن الفنان شريف قاسم قد تم تكريمه منذ فترة بالمملكة المغربية كفنان مصري شاب من طرف نقابة المسرحيين المغاربة على المسرح الملكي بمراكش بحضور المستشار الثقافي للسفارة المصرية.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى