حوادث

بعد إحالة أحمد فتوح للجنايات.. تعرف على العقوبة القانونية

بعد إحالة أحمد فتوح للجنايات.. تعرف على العقوبة القانونية

بعد إحالة أحمد فتوح للجنايات.. تعرف على العقوبة القانونية
ميشيل حليم

كشف ميشيل حليم المحامي عن العقوبة المتوقعة على لاعب الزمالك أحمد فتوح، بعد إحالته للمحاكمة الجنائية، لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في قتل المجني عليه “السيد أحمد السيد”، في أثناء قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

حيث قال إن عقوبتي إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل المجني عليه «السيد أحمد»، حال قيادته السيارة تحت تأثير المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر، ينص قانون العقوبات على الحبس لمدة 3 سنوات إذا لم يتم استعمال درجات الرأفه مع المتهم».

وأضاف ميشيل المحامي، أن قانون العقوبات ينص على أن «القتل الخطأ»: «هو الذي يكون ناتج عن الإهمال وله عقوبات متفاوتة طبقا لقانون العقوبات، فالمادة 238 من قانون العقوبات في فقرتها الأولى نصت على كل من تسبب خطأ في موت شخص نتيجة إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين أو اللوائح أو الأنظمة يعاقب بالحبس مدة من 3 إلى 5 سنوات، في حالة عدم تصالح الدعوى مع أسرة المجني عليه».

وأوضح: «إذا اقترنت الجريمة بظروف مشددة مثل القيادة تحت تأثير المخدر، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم/ أحمد محمد أبو الفتوح -لاعب كرة القدم- إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل المجني عليه/ السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.
حيث ثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر؛ فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها. هذا وقد استجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم -وفق الثابت بتقرير فحص العينة- بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.ل عن سنة ولا تزيد عن سبع سنوات، مُشيرًا إلى وجود عقوبات أخرى إضافية محتملة، مثل سحب رخصة القيادة لفترة محددة أو دائمة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى