فضائيات T.V

عاجل .. إيقاف ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق بشأن حلقة هدير عبد الرازق

عاجل .. إيقاف ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق بشأن حلقة هدير عبد الرازق

إيقاف ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق بشأن حلقة هدير عبد الرازق
ياسمين الخطيب

أصدر الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين قرارا بإيقاف ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق معها، بسبب حلقتها مع هدير عبدالرازق.

جاء قرار نقيب الإعلاميين استنادا على مخالفة الخطيب لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

كان المرصد الإعلامي التابع لنقابة الإعلاميين قد رصد خروقات مهنية في برنامج ( شاي بالياسمين ) المذاع على قناة النهار تقديم ياسمين الخطيب .

ولم تكن هذه هي السابقة الأولى للخطيب فقد تم إيقافها قبل ذلك لممارستها النشاط الإعلامي بالمخالفة للقانون وعدم تقنين أوضاعها مع النقابة.

وشدد نقيب الإعلاميين على الزملاء ضرورة الإلتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني لتقديم رسالة إعلامية مهنية وهادفة لرفع درجات الوعي لدى المواطنين .

 

وفي أحدث تفاصيل الأزمة أعلنت شبكة قنوات النهار في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك أنها قررت حذف محتوى حلقة “شاي بالياسمين”، مع البلوجر هدير عبدالرازق والتي حملت عنوان ” «البلوجر هدير عبدالرازق مذنبة أو ضحية».

وقالت شبكة قنوات النهار أنها تتقدم باعتذار لجمهورها عن عرض حوار مع البلوجر هدير عبد الرازق في برنامج شاي بالياسمين ، وقررت الشبكة حذف الحلقة من جميع منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي .

وأضافت مجموعة قنوات النهار أنها فتحت تحقيق في نشر محتوى الحلقة وتؤكد تمسكها بالقيم والعادات وهو النهج الذي تسير عليه منذ بدايتها”.

وفي سياق الأزمة تقدم المستشار صبرة القاسمي – المحامي بالنقض ببلاغ إلى النائب العام المستشار محمد شوقي، ضد الإعلامية ياسمين الخطيب، لاستضافتها البلوجر هدير عبد الرازق، في برنامجها على قناة النهار في حلقة حملت عنوان «البلوجر هدير عبدالرازق مذنبة أو ضحية»، تناولت فيه تفاصيل الفيلم الإباحي الذي انتشر للبلوجر هدير عبد الرازق الشهيرة عبر التيك توك.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى