مال واعمالعاجل

الذهب يسجل رابع خسارة أسبوعية متأثرًا بتشدد السياسة النقدية الأمريكية

 

سجلت أسعار الذهب تراجعًا بنسبة 3% خلال تداولات الأسبوع الماضي، لتتكبد رابع خسارة أسبوعية على التوالي، بحسب تقرير صادر عن شركة “دار السبائك” الكويتية، وسط استمرار الضغوط الناتجة عن السياسة النقدية المتشددة التي يتبعها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في مواجهة التضخم.

ويأتي التراجع و يسجل رابع خسارة أسبوعية مع استمرار ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية التي قد تحدد مسار أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

أسباب تراجع الأسعار 

أوضح التقرير أن استمرار معدلات التضخم أعلى من المستويات المستهدفة من قبل الاحتياطي الفيدرالي عزز توقعات الأسواق باستمرار أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول.

كما ساهمت تصريحات مسؤولي الفيدرالي، التي أكدت أولوية السيطرة على التضخم، في زيادة احتمالات رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع سبتمبر المقبل، وهو ما ضغط على أسعار الذهب.

إلى جانب ذلك، اتجه عدد من المستثمرين إلى زيادة استثماراتهم في السندات، مع تقليص رهاناتهم على المعدن الأصفر، مما ساهم في استمرار موجة التراجع.

الذهب

الأسواق تترقب بيانات اقتصادية حاسمة

تنتظر الأسواق العالمية هذا الأسبوع مجموعة من البيانات الاقتصادية المهمة، أبرزها تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر يونيو، وبيانات التوظيف، بالإضافة إلى مؤشر مديري المشتريات.

ويرى محللون أن نتائج هذه المؤشرات ستكون عاملًا رئيسيًا في تحديد توجهات الاحتياطي الفيدرالي خلال الفترة المقبلة، وهو ما سينعكس بشكل مباشر على حركة المعدن الأصفر والأسواق المالية.

الذهب يسجل رابع خسارة أسبوعية متأثرًا بتشدد السياسة النقدية الأمريكية

“أسعار الذهب والفضة” في السوق الكويتي

وفقًا لتقرير “دار السبائك”، جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • جرام الذهب عيار 24: نحو 41.25 دينارًا كويتيًا.
  • جرام الذهب عيار 22: نحو 37.80 دينارًا كويتيًا.
  • كيلو الفضة: نحو 709 دنانير كويتية.

ويؤكد التقرير أن “الذهب” يسجل رابع خسارة أسبوعية في ظل استمرار الضغوط الاقتصادية العالمية، مع بقاء الأنظار متجهة نحو قرارات السياسة النقدية الأمريكية والبيانات الاقتصادية المرتقبة

تابعونا على صفحة الفيسبوك 👇

https://www.facebook.com/share/1D4HTksdYM/

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع