حوادثمحافظات

أعدام 175 كيلو لحوم ومواد غذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بالدقهلية 

أعدام 175 كيلو لحوم ومواد غذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بالدقهلية 

أعدام 175 كيلو لحوم ومواد غذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بالدقهلية 
إعدام اللحوم الفاسدة

في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير إحتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن..
ففي محافظة الدقهلية أكد الدكتور أيمن مختار محافظة الدقهلية إستمرار حملات المرور والتفتيش على المطاعم والمحلات لبيع السلع الغذائية بمراكز ومدن المحافظة ، حيث أوضح المحافظ أنه تنفيذا لقرار المحافظة رقم 158 لسنة 2022 فقد تم تكليف السيد باسم الشريف مدير عام التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة بمتابعة تنفيذ حملات المرور والتفتيش على محلات الأغذية ومنشآت البيع بمراكز ومدن المحافظة..

وفى هذا الإطار أوضح مدير عام التفتيش والمتابعة أنه تنفيذا لقرار السيد محافظ الدقهلية المشار اليه فقد تم شن حملة مكبرة للتفتيش علي المحلات و منافذ بيع اللحوم
بنطاق مدينه المنصوره للتأكد من صلاحيه اللحوم و السلع المعروضه وتوافرها بالأسعار و الجوده المناسبه و قد اسفرت تلك الحمله عن اعدام 170 كجم لحوم ومواد غذائيه لعدم صلاحيتها للاستهلاك الادمى شملت ( لحوم قطع و لحم مفروم و عصائر و البان ) و تم تحرير المحاضر اللازمة بالوقائع المذكورة وذلك بمشاركه مديريه التموين و مديريه الصحه و مديريه الطب البيطرى باشراف ادارة التفتيش والمتابعة..

هذا وقد وجه محافظ الدقهلية بسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات وإحالة جميع المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها في الوقائع المذكورة، وهذا وقد كلف المحافظ، مدير عام التفتيش والمتابعة بمتابعة تصرفات النيابة في هذا الشأن..
وفى ذات السياق أوضح محافظ الدقهلية أن هذه الحملات اليومية ،تستهدف ضمان توافر السلع الغذائية واللحوم والخضروات بالمواصفات الصحية السليمة والمتابعة المستمرة للمواد الغذائية المعروضة من حيث الصلاحية للإستهلاك الآدمى، حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين مشيرا إلى متابعته الشخصية لنتائج هذه الحملات .

وأكد “د. مختار “على ضرورة الإستمرار فى تنفيذ الحملات الرقابية على كافة منافذ ومحلات بيع اللحوم ومنتجاتها وجميع المنشآت الغذائية والتموينية والمحلات والاسواق للتأكد من صلاحية المواد المعروضة والتصدى لأية محاولات للتلاعب وتنفيذ القانون بكل الحسم والحزم والتصدى للمخالفين .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى