أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

أهم أعمال خُلدت في حياة عتريس الفن “محمود مرسي”

أهم أعمال خُلدت في حياة عتريس الفن “محمود مرسي”

أهم أعمال خُلدت في حياة عتريس الفن "محمود مرسي"
محمود مرسي

تقرير/ مادونا عادل عدلي 

فنان مميز، صاحب الوجة المميز، عتريس السينما المصرية الفنان محمود مرسي الذي ترك بصمته وهي بصمة كبيرة بأعماله محققًا المعادلة الصعبة وتقديمه أعمال تحمل رسائل مهمة، واعتاد الراحل تقديم مسلسلات درامية ومهمة التي مازالت خالدة في ذهن جمهوره.

وخلال السطور التالية نرصد أبرز مسلسلات قدمها محمود مرسي

مسلسل بنات أفكار

قدم الفنان هذا المسلسل عام 2001، ولعب فيه محمود مرسى دور كاتب روائي يعيش مع زوجته وابنتيه، ولكن يقع فى غرام امرأة أخرى وهي إلهام شاهين، وهذا يؤثر بالسلب على ابنتيه.

مسلسل العائلة

وهذا المسلسل كتبه وحيد حامد، وقدم عام 1994، والذي ألقى فيه الضوء على بدايات ظهور الجماعات الإسلامية والانجراف خلف التيارات المتطرفة، ويلعب محمود مرسي دور أب فقد ابنه في الحرب، ويحاول تحذير من حوله من التطرف الديني.

بين القصرين

وهي أول رواية من روايات ثلاثية “نجيب محفوظ” والتي اشتهرت بشخصية “سي السيد”، التي لعب دورها الراحل محمود مرسى، ويتناول الفترة قبل 1919، والذي يلقى الضوء على أسرة السيد أحمد عبد الجواد وشدته بين أفراد أسرته ومع أبنائه ومن ناحية أخرى حياته الليلية مع الراقصات، وتم إنتاجه عام 1987.

قصر الشوق

هذه هي ثاني رواية من روايات ثلاثية “نجيب محفوظ”، وهى استكمال لـ بين القصرين، التى ترصد حياة العائلة بعد وفاة نجلهم الأوسط “فهمي”، لكن مازال “سى السيد” يلهث خلف نزواته ويرغب في الارتباط بابنة الراقصة التي لعبت دورها معالي زايد.

رحلة السيد أبو العلا البشرى:

الذى يروى عن رجل نزح على القاهرة بعد تبنيه لابنة أحد أصدقائه الذي توفى، حيث لعبت دورها الفنانة صابرين، ويحاول تغيير المفاهيم الخاطئة لمن حوله ويحاول زرع القيم والمبادئ فيهم

عرض المسلسل  عام 1986، وهذا العمل ترك بصمة في تاريخ الدراما المصرية، وهو أحد إبداعات الراحل أسامة أنور عكاشة ومن إخراج محمد فاضل.

زر الذهاب إلى الأعلى