عاجلعالم الفن

إليسا ملكة الإحساس وأبرز محطات حياتها في عيد ميلادها الـ 48 

إليسا ملكة الإحساس وأبرز محطات حياتها في عيد ميلادها الـ 48 

 

إليسا ملكة الإحساس وأبرز محطات حياتها في عيد ميلادها الـ 48 
إليسا

 

ملكة الإحساس كما أطلق عليها محبيها وجمهورها، صاحبة صوت عذب ومميز،  تمتلك قاعدة. جماهيرية كبيرة في العالم العربي،  

قطعت مشوار استطاعت من خلاله أن تتربَّع على عرش الغناء ، وصنعت لنفسها مكاناً خاصاً في قلوب الجماهير.

واختارت الفنانة  في بدايتها لوناً غنائياً فريداً بحثت فيه عن الكلمات التي تخاطب الوجدان والمشاعر، لذا أطلق عليها الجمهور لقب “ملكة الإحساس

 

إليسا ملكة الإحساس وأبرز محطات حياتها
ملكة الإحساس

السيرة الذاتية للفنانة إليسا 

 

وُلِدت إليسا زكريا خوري يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول عام 1972، في بلدة دير الأحمر اللبنانية، وسط 6 أشقاء من أم سورية تُدعى يمنى سعود وأب لبناني.

ظهر حب إليسا للغناء منذ طفولتها في الـ10 من عمرها، إذ كانت تشارك ضمن الحفلات المدرسيّة، وبناءً على رغبة والدها التحقت بكلية العلوم السياسية في الجامعة اللبنانية لكنّها فشلت في استكمال دراستها ولم تحصل على شهادتها الأكاديمية.

 النجمة اللبنانية كانت متأثرة بوالدها مدرّس اللغة العربية في طفولتها الذي أحبت من خلاله الشعر، وتذوّقت معنى الموسيقى.

أستوديو الفن 

 

وفي عام 1992 لاحت الفرصة الذهبية أمام إليسا عندما شاركت في برنامج “استوديو الفن”، الذي كان يُعرض على التليفزيون اللبناني، واستطاعت لفت الأنظار إليها بصوتها الجميل.

 

وبعد تألقها في البرنامج انهالت عليها طلبات الحفلات، الأمر الذي شجّعها على طرح أول ألبوماتها الغنائية عام 1999 وحمل اسم “بدي دوب”، حيث حقّق نجاحاً كبيراً.

ألبومات إليسا الغنائية  :

 

وعبر مسيرتها الفنيّة الطويلة قدَّمت 11 ألبوماً غنائياً وهي: “بدي أدوب”، “آخرتها معاك”، “عايشالك”، “أحلى دنيا”، “أيامي بيك”، “تصدق بمين”، “أسعد واحدة”، “سهرنا يا ليل“، “بستناك”،

“حالة حب”، وفي يوليو طرحت آخر ألبوماتها بعنوان “إلى كل اللي بيحبوني”، والذي استقبله الجمهور بحفاوة بالغة لأنه جاء متنوعاً وتضمّن أغاني تُعبِّر عن تجارب شخصية لإليسا منها تجربة مرضها.

راهنت النجمة اللبنانية على الصورة للاقتراب من الجمهور، واهتمت بتقديم كليبات غنائية تعتمد على الصورة المبهرة واختيار أماكن تصوير متميزة، فقد قدّمت إجمالاً 24 فيديو كليب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى