عاجلعالم الفن

أروى جودة… عارضة أزياء عالمية ونجمة مثقلة بالفن.. في يوم ميلادها

أروى جودة… عارضة أزياء عالمية ونجمة مثقلة بالفن.. في يوم ميلادها

أروى جودة... عارضة أزياء عالمية ونجمة مثقلة بالفن.. في يوم ميلادها
أروى جودة

تقرير..  نهى وجدى

يحل اليوم عيد ميلاد فراشة السينما المصرية اطلقت هذا اللقب عليها لانها تقوم بكل ادوراها برقة ونعومة وجمال ليس له مثيل ممثلة مصرية، حرصت أروى جودة عبر مسيرتها الفنية على التنوع في أعمالها، فمن الصعب أن تجد في أرشيفها أدوارا متشابهة، كما حرصت على المشاركة في أعمال فنية، تناقش قضايا ذات أبعاد اجتماعية,واهتمت جدا بطرح قضايا المراة، انها الجميلة الرقيقة أروى جودة.

حياتها

ولدت الفنانة اروى يحيي جودة بمدنية جدة فى المملكة العربية السعودية،خالتها هي الفنانة صفاء ابو السعود , وعاشت لسنوات طويلة هناك، ثم عادت الى مصر. درست بقسم التسويق في الأكاديمية البحرية، وبدأت مشوارها الفنى وهى فى سن صغير منذ كان عمرها 12 عام عندما عملت في مجال عروض الأزياء، وأصبحت أصغر عارضة أزياء وقتئذ، وحصلت على جائزة أفضل عارضة أزياء في العالم عام 2004,وقدمت اعلانات تجارية ,ثم بدأت التمثيل2005م من خلال فيلم ( الحياة منتهى اللذة )، واستطاعت أن تلفت اليها الأنظار بدورها في هذا الفيلم.

أروى جودة... عارضة أزياء عالمية ونجمة مثقلة بالفن.. في يوم ميلادها
أروى جودة

محطاتها الفنية

كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم “الحياة منتهي اللذة”في عام 2005م مع الفنانة الكبيرة حنان ترك ومنة شلبي ومجدي كامل ويورى مرقدي,والفيلم اخراج منال الصيفي ,وكتابة شهيرة سلام . وخطفت الانظار بعد ذلك الفيلم وتوالت عليها الاعمال الفنية .

وبعد ذلك شاركت في فيلم “مفيش غير كدة “مع الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد وخالد ابو النجا ,والفيلم من اخراج خالد الحجر ,تاليف كوثر مصطفى., وايضا فيلم “علي جنب يا اسطي”مع الفنان الكبير اشرف عبد الباقي اسر ياسين ,خيرية احمد ,روجينا ,شمس ,من اخراج سعيد حامد ,تاليف عبد الرحيم كمال,”العالمي”مع الفنان الكبير يوسف الشريف والقامة الفنية صلاح عبدالله والراحلة دلال عبد العزيز,”الوتر”مع الفنان مصطفي شعبان والكبيرة سوسن بدر والفنانة غادة عادل ,”الجزيرة 2″مع الفنان احمد السقا والفنانة هند صبري وزينة وكان من اخراج شريف عرفة ,تاليف محمد دياب .

أروى جودة... عارضة أزياء عالمية ونجمة مثقلة بالفن.. في يوم ميلادها
اروى جودة

أعمالها الدرامية والتليفزيونية

بدايتها كانت في المواطنx مع الفنان امير كرارة من اخراج محمد بكير وتاليف محمد ناير ,”نابليون والمحروسة “,”خطوط حمرا”مع الفنان احمد السقا ,”حجر جهنم”مع الفنان اياد نصار وكندا علوش ,”هذا المساء”مع الفنان اياد نصار وحنان مطاوع واحمد دواود,”ابوعمر المصري “مع الفنان احمد عز,”مسلسل الانا حكاية “سنين وعدت”بدور هند,”نمرة اتنين “عرض علي منصة شاهد في دور نادية مع الفنان أسرياسين .

وشاركت في الماراثون الرمضاني السابق مع الفنانة يسرا والفنان باسل خياط في مسلسل”حرب أهلية”أخراج سامح عبد العزيز ,تأليف أحمد عادل سلطان .وحقق نجاحا كبيرا جدا .

وايضا خاضت تجربة تقديم البرامج في عام 2012 وذلك من خلال تقديمها برنامج ذا فويس الذي تم بثه على قناة إم بي سي.

حصدت العديد من الجوائز

جائزة أفضل ممثلة دور ثاني في المهرجان القومي للسينما المصرية 2015 عن فيلم الجزيرة 2, جائزة أفضل ممثلة عن دور ثانوي في المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2015 لفيلم “الجزيرة 2″، ونالت جائزة “دير جست” عن دور أصداف في مسلسل “أهو ده اللي صار” في عام 2019.

وفي سبتمبر 2021 حصدت جائزة من مهرجان “أيام القاهرة للدراما العربية” عن دورها في مسلسل “حرب أهلية”.

زر الذهاب إلى الأعلى