عاجلفضائيات T.V

العارف بالله طلعت على قناة “القاهرة” والحديث حول مقابر رموز مصر.. بالصور والفيديو

 العارف بالله طلعت على قناة “القاهرة” والحديث حول مقابر رموز مصر.. بالصور والفيديو

العارف بالله طلعت على قناة "القاهرة" والحديث حول مقابر رموز مصر.. بالصور والفيديو
ا. العارف بالله طلعت وا.دينا مغربي

استضاف برنامج ( صباح القاهرة) على قناة القاهرة الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت مدير تحرير بأخبار اليوم والحلقة من تقديم الإعلامية دينا مغربي مذيعة التليفزيون وإعداد الإعلامي أحمد كيشار 

وتحدث الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال اتصاله هاتفيا ببرنامج (صباح القاهرة) قناة (القاهرة) قائلا : توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء مقبرة الخالدين ومتحف يجمع أعمالهم الفنية والأثرية له تأثير إيجابى من ناحية الحفاظ على التراث الثقافى وقرار تشكيل اللجنة فى الحفاظ على التراث التاريخى والثقافى لمصر

والتكريم لرموز الفكر والثقافة والفن فى المجتمع ويكون هذا الصرح شاهدا متجددا على تقدير وتكريم مصر لأبنائها العظام وتراثها ولتاريخها الممتد على مر العصور والأجيال يضم رفات عظماء ورموز مصر من ذوى الإسهامات البارزة فى رفعة الوطن على أن تتضمن أيضاً متحفاً للأعمال الفنية والأثرية الموجودة فى المقابر الحالية ويتم نقلها من خلال المتخصصين والخبراء بحيث يشمل المتحف السير الذاتية لعظماء الوطن ومقتنياتهم وإنشاء مقبرة الخالدين ومتحف يجمع أعمالهم الفنية والأثرية أمر إيجابي للغاية وإيمانا من الدولة والحرص على التراث المصرى القديم ورموز الوطن.

أن هذا المشروع يجعل مقابر الرموز معروفة المكان وبالتالى يمكن للجميع زيارتها وليس فقط الأهل والأقارب كما أن مقبرة الخالدين ستكون مزودة أيضا بمتعلقات رموز الفكر والمجتمع بما يجعلها بمثابة مزار يستهدف إعلاء قيمة أقطاب الثقافة ومن قدموا للوطن التضحيات.

وأشار الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال برنامج ( صباح القاهرة) قائلا: إنشاء مقبرة الخالدين مشروع عظيم يعبر بشكل واضح عن استجابة الرئيس المباشرة لنبض الشارع المصرى.وزيارة مقابر المشاهير ورموز الأدب والثقافة والفكر كانت مقتصرة على الأهل والأقارب والأصدقاء كانت موجودة بطبيعة الحال وسط المقابر وغير محددة المكان وبالتالى فلم نكن نعرف أماكن مقابر رموزنا.وهذا المشروع يجعل مقابر الرموز معروفة المكان وبالتالى يمكن للجميع زيارتها وليس فقط الأهل والأقارب وستكون مزودة أيضا بمتعلقات رموز الفكر والمجتمع بما يجعلها بمثابة مزار يستهدف إعلاء قيمة أقطاب الثقافة ومن قدموا للوطن التضحيات.

العارف بالله طلعت على قناة "القاهرة" والحديث حول مقابر رموز مصر.. بالصور والفيديو
العارف بالله طلعت

 ففي دول العالم توجد مقابر للخالدين من جميع التخصصات سواء المجالات العسكرية أو الأثرية أو الثقافية أو الدينية والاجتماعية وتوجهات الرئيس السيسى توكد حرص الدولة المصرية على الحفاظ على الآثار والتراث وتكريم رموزها.

أن تلك الخطوة طيبة وصالحة لجميع الأجيال المتعاقبة فوضع جميع الرموز ومقتنايتهم فى مكان واحد يسهل على الباحثين والمتخصصين فى إتاحة المعلومات عن تلك الرموز على جانب اكتشافات أيقونات أخرى لم يكن يعلم الكثير عنها شيئا وذلك يعمل على كسب معلومات جديدة من كافة الرموز التى ساهمت فى صنع تاريخ مصر.

العارف بالله طلعت على قناة "القاهرة" والحديث حول مقابر رموز مصر.. بالصور والفيديو
العارف بالله طلعت

واضاف الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال قناة (القاهرة) برنامج (صباح القاهرة) قائلا : الرئيس عبد الفتاح السيسى يعمل على حفظ تاريخنا والرموز الوطنية فى مختلف المجالات وتوجيهاته تدل على الانتماء والحرص على الاستماع لنبض الشارع.

إن إنشاء مقبرة الخالدين مشروع عظيم يعبر بشكل واضح عن استجابة الرئيس المباشرة لنبض الشارع المصرى.وزيارة مقابر المشاهير ورموز الأدب والثقافة والفكر كانت مقتصرة على الأهل والأقارب والأصدقاء كانت موجودة بطبيعة الحال وسط المقابر وغير محددة المكان وبالتالى فلم نكن نعرف أماكن مقابر رموزنا.

العارف بالله طلعت على قناة "القاهرة" والحديث حول مقابر رموز مصر.. بالصور والفيديو
الإعلامية دينا مغربي

وأوضح الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال برنامج ( صباح القاهرة) قائلا :ويمكن تحقيق التنمية الحضرية المستدامة فى المنطقة من خلال تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات العامة ما يسهم فى تعزيز الاقتصاد المحلى والمشاركة المجتمعية من خلال الإعلان عن نتائج اللجنة وتوصياتها للرأى العام قبل يوليو 2023. 

ويمكن للجمهور المشاركة فى اتخاذ القرار وإبداء آراءهم وملاحظاته يتيح ذلك للمجتمع فرصة المشاركة فى صنع القرار.

 والتأثير فى النتائج النهائية مما يعزز الشفافية والشراكة المجتمعية فى قضايا تتعلق بالتراث والتطوير الحضرى. وإنشاء مكان يليق برموز الوطن الذين شكلوا تاريخ وهوية مصر أمر مهم بكل تأكيد ما يؤكد أن مصر لا تضيع تاريخها على الإطلاق.

 كما أن تلك مقبرة الخالدين والمتحف الذى سيضم مقتنياتهم سيكون مزارا سياحيا لكل فئات المجتمع سواء الباحثين والمتخصصين ومحبى التاريخ لجميع الأجيال المتعاقبة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى