عرب وعالم

بايدن : بعد فوزي بالإنتخابات لا شيئ سيوقف تنصيبي رئيساً للولايات المتحدة

بايدن : بعد فوزي بالإنتخابات لا شيئ سيوقف تنصيبي رئيساً للولايات المتحدة

"<yoastmark

صرح الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، الثلاثاء، إن انتقال السلطة في الولايات المتحدة

“يسير على قدم وساق”، مؤكدًا أنه “لا شيء سيوقف” عملية تنصيبه رئيساً للبلاد، في نهاية المطاف، خلفاً للرئيس الحالي دونالد ترمب، الذي يتمسك برفض نتائج الانتخابات الرئاسية.

الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة، أكد في مؤتمر صحافي في مقر حملته الانتخابية في ولاية ديلاوير، أنه “يتطلع إلى الحديث مع ترمب”، مخاطباً إياه بـ”سيدي الرئيس”، واصفاً رفض الرئيس ترمب الإقرار بالهزيمة، بأنه “أمر بغاية الإحراج”، كما أنه “لن يخدم إرث ترمب السياسي”، لكنه شدد على إقرار ترمب بالهزيمة “ليس ضرورياً” ولن يؤثر على انتقال السلطة إليه بعد فوزه بنتائج الانتخابات.

وأضاف بايدن في المؤتمر الصحافي، أنه “لا شيء سيوقف نقل السلطات بعد فوزنا في الانتخابات”، وأنه “سيكون من الجيد أن يعلن ترمب تنازله بعد فوزي في الانتخابات لكنه ليس أمراً ضرورياً”.

عودة إلى الساحة الدولية وتحدث الرئيس الأميركي المنتخب عن تفاؤله بعودة بلاده إلى الساحة الدولية من جديد، لتقوم بالمهام الحقيقية المناطة بها كدولة عظمى.

ووصف بايدن أن رد فعل رؤساء وزعماء العالم على فوزه “يدعو للاطمئنان”، وأنه تحدث مع كثير منهم، “أبدوا رغبة بالتعاون مع الإدارة الجديدة”.

وقبل ذلك، غرد ترمب على تويتر، مؤكداً أن فريقه يحقق تقدماً كبيراً، و أن النتائج ستبدأ بالظهور الأسبوع المقبل، ولفت في تغريدة مقتضبة “سنفوز”.

وأضاف الرئيس الأميركي بتغريدة أخرى، “شاهد الأخطاء في عمليات الاقتراع، فهي مشابهة لما يحصل في اللقاح المبكر، لقد قلت ذلك سابقاً”، وأضاف أيضاُ، ” لقد أساؤوا عد الأصوات”.

كما أوضح ترمب نقلاً عن كين ستار النائب العام للولايات المتحدة الأسبق، “يعد تمديد ولاية بنسلفانيا لموعد الاقتراع بالبريد لمدة 3 أيام بمثابة تحريف الدستور، وهو الأمر الذي اتفق عليه خبراء القانون كذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى