عاجلعالم الفن

صلاح السعدني لـ جريدة عالم النجوم.. “أتمنى أن تسود المحبة في قلوب البشر”

صلاح السعدني لـ جريدة عالم النجوم.. “أتمنى أن تسود المحبة في قلوب البشر”

صلاح السعدني لـ جريدة عالم النجوم.. "أتمنى أن تسود المحبة في قلوب البشر"
صلاح السعدني

كتبت: مادونا عادل عدلي 

فنان مميز، يتعلم منه الكثير من خلال أعماله التي قدمها لنا والتي عرضت لنا منذ سنوات عديدة حتى الآن 

حصل “صلاح السعدني” على شهادة بكالوريوس زراعة، وهو من أصول ريفية من محافظة المنوفية، وهو شقيق الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني. 

وكان قد دخل المجال الفني مع زميل الدراسة الفنان عادل امام، ومثلا سويا بمسرح الكلية ثم عمل النجم في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفازية والمسرح.

وعلى الرغم من أعماله الكثيرة لم يلمع في السينما كما لمع في التلفاز ومن أهم وأشهر أدوراه دور العمدة سليمان غانم في مسلسل ليالي الحلمية مع يحيى الفخراني وصفية العمري.

صلاح السعدني لـ جريدة عالم النجوم.. "أتمنى أن تسود المحبة في قلوب البشر"
صلاح السعدني

وكان قد ابتعد الفنان الكبير صلاح السعدني عن الظهور لعدة أسباب منها الحالة الصحية، وحالة الحزن التي أصابته بعد فقد عدد من أعز أصدقائه وهذا بسبب عدم وجود خامات فنية تليق بتاريخه الذي تعاون فيه مع كبار صناع الدراما وكتابها.

ومنهم أسامة أنور عكاشة، محمد صفاء عامر والمخرج اسماعيل عبدالحافظ ، فجسد شخصيات رسخت في ذاكرة الملايين وأصبحت علامات في تاريخ الدراما، ومنها شخصية عاطف في “أبنائى الأعزاء شكرا”، العمدة سليمان غانم في “ليالى الحلمية”، ونصر وهدان القط في “حلم الجنوبى”، ود عزيز محفوظ في مسلسل “الأصدقاء”، والحاج عبد القادر عوف في “كفر عسكر”، والمعلم ابراهيم العقاد في “الباطنية”، وكان آخر الأعمال التى قدمها عمدة الفن شخصية عبد القادر في مسلسل القاصرات عام 2013 وبعدها ابتعد عن الأضواء ولكنه لم يبتعد عن قلوب ووجدان الملايين من محبيه وعشاق فنه.

وكان اخر ظهور للفنان صلاح السعدنى فى عيد ميلاده الـ 77 حيث اعاد الفنان احمد السعدنى نشر صورا لوالده وهو يتصفح إحدى المجلات داخل حديقة منزله، معلقا عليها بقوله: “كل سنة وأنت طيب وبخير وصحة ربنا يخليك لينا يا عمدة”.

وكان قد علق أحمد السعدني على الصورة أيضًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام : “أبويا من كتر ما اتصور في حياته مبقاش يكره قد التصوير.. بس أنا صورته بالعافية”، متابعًا: “قلت له أنت واحش ناس كتير عايزين يتطمنوا عليك.. صحيح أنا اللي دفعت التمن بقفا مُعتبر بس كله بيعدي.. صباح الفل”.

وتواصلت جريدة عالم النجوم يوم ميلاد النجم “صلاح السعدني” وتحدثت معه عن أمنيته وقال الفنان “أتمنى أن يسود السلام وتسود المحبة في قلوب البشر فهذه الايام قد تكون صعبة جدًا”

وتتمنى جريدة عالم النجوم دوام الصحة والعافية للفنان الكبير صلاح السعدني.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى