أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

من أهم أعماله أمام الزعيم في يوم ميلاد ضياء عبد الخالق 

من أهم أعماله أمام الزعيم في يوم ميلاد ضياء عبد الخالق 

من أهم أعماله أمام الزعيم في يوم ميلاد ضياء عبد الخالق 
ضياء عبد الخالق

تقرير/مادونا عادل عدلي

فنان قوي، تميز بالشر في أعمال كثيرة ومميزة وقف امام نجوم كبار منهم الزعيم عادل امام، صلاح عبد الله، محمود الجندي، محمود البزاوي ونجوم شباب متميز من جيله كأحمد عز، محمد لطفي، هبة مجدي وغيرهم.

ولد الفنان ضياء عبد الخالق  في تاريخ 13 يونيو 1965، وتخرج من كلية التربية ثم إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية والذي قضى فيه ثمان سنوات.

حصل على ليسانس إنجليزي وبكالوريوس الفنون المسرحية وشارك في عدد كبير من الافلام، وقد لفت الأنظار إليه في فيلم “أمير الظلام” في شخصية الشرير الذي تتسم ملامحه بالحدة، وصلعة رأسه اللامعة عدا عن تكوينه الجسماني الذي يليق بأولئك القادرين على تولى أمورهم بأيديهم،ومتزوج من المخرجة شيماء شعلوط ولديه منها إبنة واحدة تسمى كارمن .

ومن أعماله: حسن ومرقص، السفارة في العمارة، بخيت وعديلة هالو أمريكا، كباريه، تيتو، الألماني، بلطية العايمة، وش اجرام، الارهابي، رسالة إلى الوالي،أمير الظلام،

 

ومن أعماله الدرامية ” الأدهم، السفاح، عصابة بابا وماما، أيام صعبة، خارج علي القانون، سمارة، سلسال الدم الاجزاء “1،2،3،4″،9 جامعة الدول، البيت، يونس ولد فضة، ضبط وإحضار، تحت الأرض، كلبش”الجزء الاول والثاني”، لعنة كارما، مسلسل الاختيار، مسلسل الفتوة.

وشارك الفنان في مسلسل موسى الذي كان يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان بالمشاركة مع عدد من النجوم منهم “سمية الخشاب، هبة مجدي،عبير صبري، سيد رجب، صبري فواز، امير صلاح الدين، فريدة سيف النصر، اسماء جلال، رامي وحيد”

زر الذهاب إلى الأعلى