عاجلعالم الفن

هند صبري في يوم ميلادها.. “مذكرات مراهقة” نقطة التحول في حياتها

هند صبري في يوم ميلادها.. “مذكرات مراهقة” نقطة التحول في حياتها

هند صبري في يوم ميلادها.. "مذكرات مراهقة" نقطة التحول في حياتها
الفنانة هند صبري

كتبت: مادونا عادل عدلي

عايزة اتجوز من أشهز أعمالها الدرامية الكوميدية التي تألقت وعشقت الفن وأحبها شعب مصر وعشق تألقها ونجوميتها التي تزاداد عند تقديمها للأدوار التي تشارك بها.

الفنانة المميزة هند صبري فنانة ومحامية تونسية وُلدت في تونس في 20 نوفمبر عام 1979، وحصلت على شهادة جامعية في القانون من كلية الحقوق في تونس عام 2001 وأكملت دراستها لتحصل على الماجستير في قانون الملكية الفكرية في عام 2004.

بدايتها مع التمثيل كانت في سن الـ 14 في الفيلم التونسي (صمت القصور) في عام 1994 وكانت نقطة التحول في مسيرتها من خلال فيلم “مذكرات مراهقة” الذي كان يعتبر الفيلم الأكثر إثارة للجدل في عام 2002 ودورها في هذا الوقت أعطاها شهرة واسعة وخلال فترة قصيرة من الزمن أصبحت واحدة من أبرز الممثلات التونسيات في مصر والعالم العربي.

هند صبري في يوم ميلادها.. "مذكرات مراهقة" نقطة التحول في حياتها
هند صبري

وشاركت هند بشكل بارز في العمل الاجتماعي والإنساني،فمنذ عام 2009تعمل بشكل وثيق مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة على زيادة الوعي حول الجوع في المنطقة. وفي عام 2010، أصبحت هند رسمياً سفيرةً إقليميةً للبرنامج.

وهي أيضًا واحدة من أربع نساء ساهمت في حملة على موقع Facebook بعنوان “انتفاضة المرأة في العالم العربي” الذي يهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وفقاً لإعلان الأمم المتحدة العالمي لحقوق الإنسان ويدعو إلى منح الحرية، الاستقلال والأمن للمرأة العربية”.

عُرفت بصداقتها المميزة وحبها للأصدقائها في الوسط الفني ومنهم منى زكي، أحمد السقا، بشرى وغيرهم

ومن أعمالها في الدراما : لحظات حرجة 2007، ومكتوب 2008، وبعد الفراق 2008، وعرض خاص 2010، وعايزة أتجوز 2010، وفيرتيجو 2012، وإمبراطورية مين 2014 وحلاوة الدنيا 2017 والفيل الأزرق 2019، وهجمة مرتدة 2012، والبحث عن علا 2021.

كذلك، شاركت في أعمال أخرى مثل برنامج الرسوم المتحركة قصص النساء في القرآن عام 2013، بالإضافة إلى بعض المسلسلات الإذاعية مثل قلقان في مصر وسهم الزيتون طلع.

هند صبري في يوم ميلادها.. "مذكرات مراهقة" نقطة التحول في حياتها
هند صبري

وقدمت هند صبري برنامجين تلفزيونين هما الشقة عام 2010 وعالم سمسم 2010.

تألقت في مسلسل هجمة مرتدة بطولتها بجانب النجم أحمد عز في رمضان 2021 الموسم الرمضاني الماضي واشاد الجمهور بدورها في العمل وأيضًا في فيلمها الشهير الفيل الازرق مع النجم الكبير كريم عبد العزيز.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى