مال واعمال

فيروس كورونا يطيح بسوق السيارات الصينية في مصر “تفاصيل”

اقرأ في هذا المقال
  • فيروس كورونا يضرب حجم مبيعات السيارات الصينية بمختلف أنواعها
  • رئيس رابطة منتجى السيارات يوضح كيف أثر فيروس كورونا على خطوط الإنتاج
  • هيونداي موتور" و"كيا موتورز" تأثروا بسبب إستيرادهم لبعض قطع الغيار من الصين
  • تقرير مجلس معلومات سوق السيارات أوضح أن حجم مبيعات السيارات شهد إنخفاض كبير.

فيروس كورونا يضرب حجم مبيعات السيارات الصينية بمختلف أنواعها

فيروس كورونا
حجم مبيعات السبارات الصينية

فيروس كورونا يؤثر على الأقتصاد الصيني بشكل عام .. بالتأكيد أن الصين منذ سنوات غزت الأسواق العالمية والعربية بمنتجاتها ونجحت نجاحا ساحق بسبب إنها رخيصة الثمن ، وفي متناول يد الجميع ومنها منتجات ذو جودة عالية .. وفي هذا التقرير نوضح لكم كيف أثر الفيروس المنتشر في الصين على سوق السيارات .

رئيس رابطة منتجى السيارات يوضح كيف أثر فيروس كورونا على خطوط الإنتاج

أكد حسن مصطفى، رئيس رابطة منتجى السيارات، أن فيروس كورونا أدى إلى توقف خطوط إنتاج معظم المصانع فى  الصين، ومنها مصانع السيارات.

وقال حسن مصطفى إن الصين تنتج في الأساس لسوقها المحلية، وتصل نسبة تصديرها للأسواق العربية من سياراتها 2%، ومنها مصر كسيارات تامة الصنع، ويصل حجم استيرادنا إلى نحو مليار دولار سنويا.

هيونداي موتور” و”كيا موتورز” تأثروا بسبب إستيرادهم لبعض قطع الغيار من الصين

فيروس كورونا

ولفت إلى أن تأثير كورونا ظهرت نتائجه على شركتى “هيونداي موتور” و”كيا موتورز” اللتان قررتا وقف بعض خطوط إنتاج وتجميع السيارات فى مصانعهما فى كوريا الجنوبية، بسبب نقص بعض المكونات التى يتم استيرادها من الصين.

تقرير مجلس معلومات سوق السيارات أوضح أن حجم مبيعات السيارات شهد إنخفاض كبير.

وتجدر  الإشارة إلى أن تقرير مجلس معلومات سوق السيارات أوضح أن حجم مبيعات السيارات بمختلف أنواعها «الملاكى، أتوبيسات، شاحنات» التى شهدت نموًا بنسبة 59% مسجلة 99 ألفًا و412 وحدة خلال العام الماضى، مقابل 62 ألفًا و479 مركبة.

وأظهر التقرير أن مبيعات سيارات الركوب ذات النسخة المستوردة شهدت ارتفاعًا بنسبة 63.7% لتسجل 87 ألفًا و35 وحدة، مقارنة بـ53 ألفًا و157 مركبة، وصعدت مبيعات الأتوبيسات بنسبة 27% لتصل إلى 8 آلاف و401 وحدة مقابل 6 آلاف و602 أتوبيس.

وشهدت مبيعات الشاحنات ذات النسخة المستوردة بنسبة 46% لتصل إلى 3 آلاف و976 وحدة، مقارنة ببيع 2720 شاحنة خلال الفترة نفسها من العام السابق. 

وصعدت مبيعات الأتوبيسات بنسبة 27% بإجمالى 16 ألف وحدة، مقابل 12.6 ألف، وارتفعت مبيعات الشاحنات بنسبة 36% لتصل إلى 31.9 ألف مقارنة بـ23.4 ألف.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى