أهل المغني

هاني شاكر يصدر بيانا بشأن أغاني المهرجانات ويؤكد مخالفة شاكوش

اقرأ في هذا المقال
  • هاني شاكر يصدر بيانا بشأن أغاني المهرجانات ويؤكد مخالفة شاكوش
  • هاني شاكر يجب الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات
  • هاني شاكر شاكوش خالف العرف والقيم للمجتمع المصري
  • إعتذار شاكوش وكمال عن الألفاظ التي صدرت في أستاد القاهرة "خمور وحشيش"…

هاني شاكر يجب الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات

هاني شاكر وشاكوش
هاني شاكر وشاكوش

هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية يصدر بيان هاني شاكر .. وقالت النقابة إنه في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة.

بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات والتي هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير منه وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بمستمعي الغريزة وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي.

وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف، فإنه بات من الضروري إعادة النظر في كافة تصاريح الغناء.

وصرح شاكر نقيب المهن الموسيقية، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط ولكن أيضا هناك شروطا عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح وهى الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض على رزيلة أو عادات سيئة وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

هاني شاكر
هاني شاكر

هاني شاكر شاكوش خالف العرف والقيم للمجتمع المصري

وأكد نقيب المهن الموسيقية أنه لا يقبل ماحدث مؤخرا من تجاوز بالألفاظ في حفل أقيم بإستاد القاهرة من أحد هؤلاء حسن شاكوش والتعدي بكلمات تخالف العرف القيمي وتتعدي على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصري وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر في كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.

إعتذار شاكوش وكمال عن الألفاظ التي صدرت في أستاد القاهرة “خمور وحشيش”…

والجدير بالذكر أن شاكوش وكمال، أعتذروا عبر حسابهما على موقع “فيس بوك” للجمهور عن لفظتي “خمور وحشيش”، ضمن أغنية “بنت الجيران”، التي قدماها في حفل عيد الحب في ستاد القاهرة الجمعة الماضية.

وقال حسن شاكوش إنه وعد نقيب الموسيقيين هاني شاكر، بحذف مقطع “خمور وحشيش” من الأغنية، مؤكدا أنه وعمر كمال لم يتمكنوا من إجراء بروفة حفل ستاد القاهرة، نظرا لضغط العمل و شعورهم بالإرهاق الشديد، ولم يستطيعا إلغاء الحفل، “من الصعب جدا الاعتذار عن الحفلات اللي اتفقنا عليها لأننا حصلنا على العربون”.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى