عاجلعالم الفن

مسلسل “نسل الأغراب” .. ( بداية ونهاية )

مسلسل “نسل الأغراب” .. ( بداية ونهاية )

مسلسل "نسل الأغراب" .. ( بداية ونهاية )
نسل الأغراب

كتبت: نهى المدني

نسل الأغراب مسلسل مصري تدور أحداثه في صعيد مصر ويتميز الصعيد بزيه الأصيل ولهجته المميزة التي لا تخطأها الأذن.. يدور المسلسل حول حروب الثأر والكبرياء والعادات الصارمة والصراع بين العائلات .

أخفق المخرج محمد سامي في جذب تعاطف المشاهدين مع أبطال المسلسل النجم أحمد السقا و النجم أمير كرارة والممثلة مى عمر ..

النجم أحمد السقا الذي يطل علينا كل رمضان بفكرة جديدة ومختلفة وكان يتمتع بأعلى نسبة مشاهدة في سباق رمضان .. ويتصدر في الأغلب ترند “تويتر” فى مصر ..

ونجد أحمد السقا فى هذا العمل ( نسل الاغراب ) يقوم بدور عساف الغريب الرجل الذى قضى أجمل سنوات عمره وراء الأسوار في السجن ٢٠ عاما مظلومًا. وخرج ليواجه الدنيا كلها. واتسم دوره بالمبالغة في الاداء حيث يواجه أمير كرارة أو غفران الغريب. الذي تزوج من جليلة (مي عمر) زوجة عساف بعد دخول عساف السجن والذي ساعده في الزواج حسيب أخو جليلة وقام بدوره الممثل إدوار وتحدث صراعات بينهم اتسمت فى اغلبها بالمبالغة في الاداء. مما أفقد العمل مصداقيته لدي المشاهد الذى فوجئ بكم الضجيج والانفعالات الغير منطقية وتعقيد الاداء ..

النجم أمير كرارة كان مشاركًا في أول دور صعيدي يقوم به وهو دور غفران الغريب وهو أب صعيدي حنون.ورغم بذله جهدا كبيرًا لإتقان اللهجة الصعيدية الا ان العمل لم يكن مقنعًا للمشاهدين الذين قارنوه فورا باعمال من نوع ( ذئاب الجبل) وبالتالي سقط العمل فى نقل ومعايشة النماذج الصعيدية من لهجة وإيماءات حركية فى هذا العمل ولم يكن مقنعًا للغالبية من المشاهدين والنقاد الفنيين ..

فنانين شاركم في العمل

شاركت النجمة الكبيرة فردوس عبد الحميد فى المسلسل وكان هذا المسلسل أيضا هو آخر عمل للفنانة أحلام الجريتلى قبل وفاتها. 

و كما شارك فى العمل عماد زيادة ونجلاء بدر وسلوى عثمان ومحمد جمعة وأحمد مالك وريم سامي. وأحمد داش ومحمد مهران وحمدي هيكل ومنه فضالي وملك زاهر ..

ومن الجدير بالذكر ان اتهامات وجهت لمخرج العمل بعدم الالتزام بالسيناريو المتفق عليه مع الشركة المنتجة. والتي قامت بدورها باعلان التوقف عن التعاون المستقبلي مع مخرج وكاتب العمل ( محمد سامى )

زر الذهاب إلى الأعلى