مطبخ

نصائح مطبخية تفيدك وتسهل أعمالك المطبخية مقدمة من عالم النجوم

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح مطبخية مقدمة من مطبخ جريدة عالم النجوم إليكي سيدتي

نصائح مطبخية لعشاق الطبخ والعرائس الجدد لحل مشكلات تواجهك أثناء يومك

نصائح مطبخية
نصائح لك سيدة

نصائح مطبخية رائعة و سهلة جداً و ستفيدك في حياتك اليومية .. إذا كنتي  من عشاق المطبخ أو جديدة على عالم الطبخ تواجهك بعض المشاكل البسيطة التي مر بها غيرك و حتى تستفيدي من خبرة و تجارب الآخرين نقدم ليكي تلك الأفكار .

إليكي نصائح مطبخية مقدمة من مطبخ جريدة عالم النجوم إليكي سيدتي

للتخلص من الروائح المزعجة في الثلاجة أو المجمد استخدمي كيس البن الفارغ بعد أن يفرغ و ذلك بوضعه داخلها فللقهوة قدرة على التخلص من الروائح المزعجة .

 أنت أيضا ممن تدمع أعينهم عند بشر البصل،هو أمر طبيعي جدا و هناك من يقول أنه صحي للعين لكن في حالة كنت تنزعجين من دمع عينيك أثناء تقطيع البصل يمكنك علاج هذا الأمر بوضعه لمدة نصف ساعة في الثلاجة قبل استخدامه.

 أضيفي ملعقة من الخل لزيت القلي لان الخل يقلل من امتصاص الاكل للزيت .. واضيفي قطعتي سكر مع الجبنه لتفادي تعفنها والحافظ عليها مدة أطول .

 ليصبح الارز ناصع البياض مثل الثلج يضاف بضع من قطرات عصير الليمون بعد الغليان و في حال لم ينضج الرز لاتزيدي عليه الماء لكن غطيه بورق قصدير وضعيه على نار هادئه جدا.

ومن النصائح المطبخية أيضاً

 اضافة القليل من الخل للدجاج قبل الطهي بساعة يساعد على سرعة النضج .. و لتسهيل تقطيع اللحم ضعي اللحم بالثلاجة لمدة 10 دقائق.

 لتفادي الطعم المر الذي يتركه قشر الباذنجان انقعيه بماء مالح لمدة نصف ساعة قبل القلي ولتفادي شرب الباذنجان كميه كبيره من الزيت رشي القليل من الطحين عليه قبل القلي .

في حال احتراق سطح الكيك يمكنك إزالة السطح بالسكين ونثر القليل من السكر الناعم على السطح وإعادته للفرن مدة عشر دقائق يتكون سطح جديد.

ليعطي الليمون أكبر كمية من العصير ضعيه بماء ساخن نصف ساعة أو دقيقة بالمكرويف ولتخزين الليمون طازج ضعيه بوعاء مملوء بالماء وخزينة بالثلاجه .

 لحفظ الموز لوقت طويل قومي بتغليف رأسه بغلاف بلاستيكي.. و لمنع تسلل النمل الى السكر اضيفي معه عودين من القرنفل .

 عند سلق البيض اضيفي ملعقة من الخل الى الماء حتى لا تتسرب محتويات البيض إلى الماء عند انكسار القشرة الخارجية 

 حتى لا تذبل السلطة لا تضيفي الملح الا عند التقديم.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى