ثقافة وترفية

فاست تشارك في فعالية الإنهاك الحراري بنادي الشارقة الرياضي الثقافي

فاست تشارك في فعالية الإنهاك الحراري بنادي الشارقة الرياضي الثقافي

فاست تشارك في فعالية الإنهاك الحراري بنادي الشارقة الرياضي الثقافي
فعالية الإنهاك الحراري بنادي الشارقة الرياضي الثقافي

متابعة – علاء حمدي

اختتمت فعالية الإنهاك الحراري تحت شعار “سلامتكم غايتنا” التي نظمتها إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة والمكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، بالتعاون مع الدوائر الحكومية والخاصة، وبمشاركة شركة فاست لمقاولات البناء. استهدفت الفعالية 850 عاملاً، وأقيمت في الصالة الرياضية بنادي الشارقة الرياضي الثقافي.

تضمنت الفعالية مجموعة من الأنشطة الهادفة إلى تعزيز الوعي لدى العمال حول مخاطر الإنهاك الحراري وطرق الوقاية منه. شملت الأنشطة ورش عمل توعوية متخصصة، بالإضافة إلى إجراء فحوصات طبية للعمال المشاركين، مما ساهم في تعزيز صحتهم وسلامتهم.

كما شملت الحملة تقديم محاضرات تثقيفية توعوية في مواقع وجود العمال حول مخاطر التعرض للإنهاك وأعراضه، وكيفية تقديم الإسعافات الأولية، والتعريف بالإجراءات الوقائية والممارسات السليمة التي تمنع الوصول إلى مرحلة الإصابة بالإنهاك الحراري، بالإضافة لتوفير فحوص مجانية للنظر وضغط الدم ومستوى السكر في الدم، فضلاً عن توزيع مستلزمات الوقاية الشخصية من أشعة الشمس والمواد الغذائية والمياه والهدايا على الفئة المستهدفة من جميع الجنسيات.

وتضم قائمة الشركاء في الحملة، وزارة الموارد البشرية والتوطين، المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، القيادة العامة لشرطة الشارقة، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ومجلس الشارقة الرياضي، وهيئة تطوير معايير العمل، وبلدية مدينة الشارقة، ودائرة شؤون البلديات، وجمعية الشارقة الخيرية، وجمعية الشارقة التعاونية، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وهيئة الوقاية والسلامة، مركز الشارقة للعمل التطوعي – دائرة الخدمات الاجتماعية، و«الهلال الأحمر» الإماراتي، وهيئة الاستثمار والتطوير (شروق)، شركة فاوست للمقاولات، الجابر للنظارات، مجموعة ميدكير، مجموعة أستر، شركة منزل للخدمات الصحية، ومصنع مياه زلال.

بدوره، أشار فتحي جبر عفانة، الرئيس التنفيذي لشركة فاست، إلى الحرص على التعرف على الاحتياجات الصحية للعمال، وتقديم برامج توعوية لهم؛ لأن صحة جميع أفراد المجتمع، في مقدمة الأولويات الحكومية، انطلاقاً من مكانة الإنسان باعتباره أساس التنمية ومحركها، استناداً لرؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

كما تم توزيع هدايا ومشروبات وأدوات صحية على جميع العمال المشاركين، في إطار الحرص على دعم رفاهية وصحة العمال. وتعبر شركة فاست لمقاولات البناء عن تمنياتها الصادقة بالسلامة والصحة للجميع، وتؤكد التزامها المستمر بالمشاركة والرعاية في تعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى