عالم النجوم

آمال فريد … فى ذكرى وفاتها الثانية تعرف على أسرار حياتها ومشوارها

اقرأ في هذا المقال
  • أمال فريد .. فى ذكرى وفاتها الثانية تعرف على أسرار حياتها ومشوارها
  • أمال فريد ….بدأت مع فاتن حمامة …و شاركت عبد الحليم فى فيلمين …اختفت سنوات و ظهرت قبل وفاتها بشهور
  • بدايتها في بابا شارو
  • قصة ارتباطها بالسينما
  • زواج الفنانة
  • سبب أعتزال آمال فريد

آمال فريد ….بدأت مع فاتن حمامة …و شاركت عبد الحليم فى فيلمين …اختفت سنوات و ظهرت قبل وفاتها بشهور

آمال فريد
آمال فريد

آمال فريد ولدت في حي العباسية بالقاهرة في يوم 12 فبراير عام 1938 اسمها آمال خليل محمد و اسم الشهرة آمال فريد و قد اختاره لها مدير التصوير وحيد فريد لحبه و إقتناعه بها .

بدايتها في بابا شارو

حاصلة على ليسانس آداب قسم اجتماع ، بدأت فى برامج الأطفال مع بابا شارو ، اكتشفها رمسيس نجيب وكان أول افلامها السينمائية موعد مع السعادة مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة وكان عمرها 17 عامًا .

قصة ارتباطها بالسينما

بدأت حينما نظمت مدرستها الثانوية العباسية رحلة إلي استديو نحاس .
قامت ببطولة عدد من الأفلام أشهرها حماتي ملاك مع يوسف فخر الدين و مجموعة أفلام مع إسماعيل يس منها فيلم “إسماعيل يس في الطيران” وإسماعيل يس في حديقة الحيوان” و ” إمسك حرامى ” و مع عبدالحليم حافظ فيلم “بنات اليوم” و ” ليالى الحب ” و لها ايضا فيلم ” بداية و نهاية ” و ” احنا التلامذة ” مع عمر الشريف و ” امرأة على الطريق ” مع هدى سلطان و رشدى اباظة و نساء محرمات مع صلاح ذو الفقار .

أمال فريد ومشوارها
أمال فريد ومشوارها

زواج الفنانة


تزوجت خلال حياتها مرتين كان من بينهما موسيقار مصري انتقلت معه للعيش في موسكو، وابتعدت تلك الفترة عن الساحة الفنية نحو 6 سنوات، ثم عادت إلى مصر وشاركت في بطولة فيلمين هما “6 بنات وعريس، وجزيرة العشاق”، إلا أنها فضلت بعد ذلك الابتعاد نهائيًا عن التمثيل لانتشار الأفلام التجارية التي لا تتناسب مع مشوارها الفني.

سبب أعتزال آمال فريد

نفت أمال فريد أن يكون سبب اعتزالها هو زواجها وقالت: “هذا الكلام غير صحيح فزواجي ليس له علاقة بابتعادي عن الفن فلقد تزوجت مرتين ولم يحدث لي نصيب في أن يرزقني الله باطفال وتلك حكمته وإرادته فانا أريد والله يفعل ما يريد وتلك مشيئة الله وأنا راضية بها …و أضافت: “ أحب أن أصحح معلومة إنني لم أعتزل في منتصف الستنيات لأنني قدمت أفلامًا بعدها … حيث قدمت جزيرة العشاق و ذكريات التلمذة و 6 بنات و عريس و لا أخفي إنها كانت أكبر خطأ في حياتي الفنية وندمت جدًا علي تقديمهم لأنني وجدتها فيما بعد أفلاما تجارية بعيدة عن أفلامي السابقة.

الفنانة الكبيرة كشفت أنها كانت المرشحة لبطولة فيلم أبي فوق الشجرة مع الراحل عبدالحليم حافظ ولكن نظرًا لارتباطها بالسفر للخارج اعتذرت للمخرج حسين كمال الذي استبدلها بميرفت أمين .
توفت فى 19 يونيه 2018 .

زر الذهاب إلى الأعلى