المزيد

أبخل امرأة في العالم “هيتي غرين ” تسبب في قطع قدم أبنها

اقرأ في هذا المقال
  • أبخل امرأة في العالم "هيتي غرين" إمرأة شديدة الثراء بل وليس هذا فقط وإنما الأكثر ثراءً في العالم
  • أسباب تصنيف"هيتي غرين" أبخل امرأة في العالم:
  • إمرأة شديدة الثراء
  • وتسببت هيتي في أن تقطع ساق ابنها
  • ماذا فعل أبناء أبخل امرأة في العالم

أبخل امرأة في العالم “هيتي غرين” إمرأة شديدة الثراء بل وليس هذا فقط وإنما الأكثر ثراءً في العالم

 أبخل امرأة في العالم
أبخل امرأة في العالم

أبخل امرأة في العالم .. البخل وما أدراكم من الشخص البخيل فهو دائماً شخص غير محبوب من الله وممن حوله لأن البخل مرض فتاك بسببه دمرت علاقات وهدمت أسر البخيل دائماً مايكون شخص حاقد و يحمل الغل والحقد والكره والحسد للأخرين ،للأسف البخل صفة سيئة وخبيثة تجعل صاحبها لا يفكر غير في جمع المال وادخاره دون التفكير في أي مبادئ أو قيم وغالباً نايكون شخص فاقد الضمير

أسباب تصنيف”هيتي غرين” أبخل امرأة في العالم:

هيتي غرين ولدت في أمريكا سنة 1835م، وكانت البنت الوحيدة لرجل أعمال ثري،فتح لها أبيها أول حساب بنكي وهي في السادسة من عمرها ، وبعدها بدأ شغفها حبها الشديد لجمع الأموال وبدأت تقرأ الصفحات الأقتصادية في الصحف اليومية ،وكتب عن طرق جمع المال ، ورثت من والدها ثروة تقدر ب7.5 مليون دولار وكانت حينها في الواحد والعشرين من عمرها.

قررت بعدها أن تنتقل للعيش في نيويورك لاستثمار أموالها في وول ستريت ،تزوجت”هيتي غرين” من مليونير مثلها ولكن لا فائدة كانت تعيش على بقايا الكعك والبسكويت المكسور في محلات البقالة وتجادل لتحصل على عظم مجاني لكلبها كل يوم.

إمرأة شديدة الثراء

“هيتي غرين” إمرأة شديدة الثراء بل وليس هذا فقط وإنما الأكثر ثراءً في العالم كله ولكنها كانت الأكثر بخلاً أيضاً.

تعددت وكثرت الحكايات والقصص عن مدى بخل هيتي لدرجة أنها سميت بـ ساحرة وول ستريت الشريرة ،فهي كانت لا تنفق أي قرش أبدًا فقيل أنها لم تستخدم المياه الساخنة أبداً وأنها كانت ترتدي رداءً أسود لم تغيره إلا عندما بُلي تمامًا، وكانت تعيش على تناول فطيرة تكلفتها سنتان فقط من المال.

وتسببت هيتي في أن تقطع ساق ابنها

وتسببت هيتي في أن تقطع ساق أبنها لأنه عندما كسرت وهي تأخرت في علاجها لأنها أصرت على ألا تنفق أي نقود وتعالجه على نفقة الدولة وظلت تبحث عن عناية طبية مجانية إلى أن أصبح لا مفر من البتر .

وفي عام م1910 وصلت ثروتها إلى 107 مليون دولار،ماتت سنة 1916 مخلفة وراءها ثروة تعدت ب 100 مليون دولار.

ماذا فعل أبناء أبخل امرأة في العالم

لكن رغم أنه من الطبيعي أن معظم الأبناء يرثون صفات أبنائهم ، لم يرث أبناؤها بخلها الشديد وحبها للمال بشدة ، أبنائها كانوا كرماء لدرجة أن أبنتها قامت ببناء مستشفى مجاني بأموالها، وكانوا يساعدون الفقراء، من الواضح أنهم من كثرت عقدتهم و معانتهم من أمهم والبخل الذي عاشوا في مدى حياتهم ،قرروا عدم تكرار معاناة حب وجمع المال وأن تكون النهاية أن يموتوا دون التمتع به مثل أمهم .
وهذه كانت قصة أبخل أمراة في العالم التي نتعلم منها أنه لا فائدة من جمع المال وأدخاره دون أن نتمتع به ونمتع أبنائنا ونوفر لهم على الأقل أساسيات معيشتهم ،وتعلمنا أيضاً أن الموت أتي أللجميع لامحالة مهما جمعت من مال سترحل وتتركه في النهاية .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى