أهل المغني

أبرز نجمات البوب في العالم العربي..إطلالات عصرية تناسب ستايل الغناء 

أبرز نجمات البوب في العالم العربي..إطلالات عصرية تناسب ستايل الغناء 

أبرز نجمات البوب في العالم العربي..إطلالات عصرية تناسب ستايل الغناء 
أبرز نجمات البوب في العالم العربي

كتبت / روز توفيق انور

في الوطن العربي الأنماط الغنائية أو الستايل الغنائي متشعب ومتنوع، ولكل نجمة ستايلها الخاص، التي لمعت به، وبرزت بأجمل الأغاني ولاقت إنتشاراً واسعاً. اليوم في هذا النص سوف نستعرض أبرز أسماء النجمات اللّواتي غنينَّ البوب، الأغاني السريعة الإيقاعية والراقصة، وتميّزن به، مع إنعكاس هذا النمط الغنائي على ستايل الإطلالة الخاص بكل فنانة. طبعاً هذه الأسماء، لا نستثنيها من أنماط غنائية أخرى، ولكن نشدد على قولنا أنها لمعت في هذا الستايل، وكان لها بصمتها الخاصة ومجموعتها الغنائية الكبيرة التي لا يستهان بها، تحت إسم أو خانة الأغاني البوب العربية. أسماء لامعة، وناجحة، حققت شهرتها العربية وفي بعض الأحيان العالمية، كون الموسيقى لغة تواصل عالمية، لا حدود لها. قومي معنا بهذه الجولة، ولاحظي إنعكاس ستايل الغناء بشكلٍ تلقائي على إختيار وتنسيق الملابس، ليكون الشكل والمضمون أداة واحدة، ووسيلة لنجاح العمل وشهرته.

تعتبر نانسي عجرم من بين النجمات المميّزات واللّواتي تعتمد أساليب متنوعة في الغناء، منها الكلاسيكي ومنها البوب، ولكن يعتبر الأخير من أكثر الأساليب التي نالت فيها شهرة واسعة، وحققت نجاحات عالمية مؤخراً في الأغنية التي أدتها مع الDj العالمي Marshmello. نانسي عجرم بأغانيها البوب العصرية والشبابية، تعتبر من النجمات اللّواتي يخترنَّ إطلالات عصرية وشبابية لافتة وعلى الموضة. هذا النمط الغنائي يفرض عليها إطلالات شبابية لافتة، وجريئة في بعض الأحيان. صيحات الموضة تعتبر من إختياراتها المميّزة خصوصاً في الفيديو الكليبات المصورة، التي تغني فها أغاني راقصة وسريعة، فتختار أحدث الصيحات من ألوان وقصات شبابية، وتعتمدها وتنسقها بأسلوب لافت ومميّز. هنا نستعرض بعض من إطلالاتها المميّزة، والتي إعتمدتها في فيديوهات مصورة، وعلى المسرح الغنائي.

من الفنانات اللّواتي إشتهرن بنمط البوب المميّز، فمنذ بداياتها إعتمدت أسلوب البوب الغنائي، ونجحت به. من أغنية “يوم ورا يوم” التي نالت شهرة واسعة، إلى أغنية “هوا هوا” التي حققت إنتشاراً كبيراً، تعتبر سميرة سعيد من نجمات البوب في العالم العربي، هي التي لها أغاني طربية أيضاً شهيرة لا نلغيها من تاريخها الفني العريق. صوتها الرائع، لم يمنعها من التركيز أيضاً على صورتها وإطلالاتها التي تعتبر حتى اليوم إطلالات جريئة، متجددة، تعكس اللّون الغنائي الذي تقدمه. لون شبابي، إيقاعي مميّز، تجمع بين الصوت والصورة. إطلالاتها تعتبر دائماً متجددة غير مملة، بعيدة عن الكلاسيكيات، قريبة من روح الشباب، وفيها الكثير من الجرأة والعصرية. تعتمد صيحات الموضة العالمية، وتنسق إطلالاتها بأسلوبها الخاص والمميّز، والفريد من نوعه، فإطلالاتها تعتبر جريئة ولكن غير مكشوفة، فهي تعتمد العصرية في الإطلالة بعيداً عن الملابس المكشوفة جداً، إذ تركز على الأقمشة المختارة من جلد، وجينز، التصاميم المبالغ فيها من حيث الأكسسوارات وغيرها. هنا نستعرض إطلالات مميّزة لها، من على المسرح الخشبي الغنائي ومن جلسات تصويرية خاصة.

نوال الزغبي من النجمات اللّواتي إعتبرنَّ مؤثرات في عالم الموضة والأزياء لفترة طويلة. هي النجمة اللبنانية التي خطفت الأضواء في التسعينيات بأسلوب لبسها وتنسيقها لإطلالات عصرية على الموضة وإطلالات سباقة، لتكون ملهمة ومؤثرة في وقتها، تتبعها الكثير من السيدات في العالم العربي. في رصيدها الكثير من الأغاني، ولأغاني البوب حيز لا يستهان به. إطلالاتها شبابية، عصرية، جريئة، في أيامها اليومية، وفي إطلالاتها الفنية، إن كان في جلسات التصوير الخاصة، على المسرح، أو في الفيديو كليبات. تعتبر ملهمة جيلها، ومؤثرة حتى يومنا هذا، قد تكون إطلالاتها كلاسيكية أحياناً، إلاّ أنها لمعت في الإطلالات الجريئة والعصرية، التي كانت مرتبطة بأغاني بوب إيقاعية لاقت إنتشاراً عربياً واسعاً. هنا نستعرض بعض من إطلالاتها العصرية الشبابية، المتنوعة أيضاً ولكن تجمعها روح الجرأة والتميّز.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى