عاجلعالم الفن

أحمد صادق .. مابين حضرة العمدة وضرب نار يترك بصمة مميزة في الدراما المصرية

أحمد صادق .. مابين حضرة العمدة وضرب نار يترك بصمة مميزة في الدراما المصريةأحمد صادق .. مابين حضرة العمدة وضرب نار يترك بصمة مميزة في الدراما المصرية

أحمد صادق

كتبت: مايسة عبد الحميد 

فنان مبدع ومتألق وصادق في أدائه متألق بكل شخصياته تربع على عرش الدراما المصرية، شارك في الكثير من الأعمال القوية والمميزة في الدراما المصرية وترك بصمة في كل عمل شارك به.

أحمد صادق فنان قدير من نجوم المسرح المصرى بدأ حياته الفنية فى مسلسل “أهلًا بالسكان” عام ١٩٨٤ مع النجم الراحل حسن عابدين، ثم تابع مسيرته التليفزيونية الناجحة فى العديد من المسلسلات ومنها “ليالى الحلمية”مع المخرج إسماعيل عبدالحافظ، و”بوابة الحلواني”، و”أهالينا”، و”الناس فى كفر عسكر” و”الكبير قوي”، وتخلل مسيرته الفنية اشتراكه فى فيلمين هما “الصرخة” مع الفنان الراحل نور الشريف و”الفاجومي” مع خالد الصاوي ومن أشهر أدواره دور “على المغازي” ، فى مسلسل “سوق العصر” مع النجم أحمد عبد العزيز والنجم كمال أبو رية ومن إخراج المخرج هاني إسماعيل، الذى عُرض عام 2011، وحقق شهرة واسعة من خلال هذا المسلسل وهو أيضا من نجوم المسرح المصري قدم الكثير من الأعمال المسرحية بمسرح الدولة ومتميز بصدقه فى التشخيص واهتمامه بالتفاصيل فى كل دور يقدمه .

شارك صادق في كثير من الروائع ضمن المراثون الرمضاني للكثير من الأعوام فقد قدم ثلاثة شخصيات مختلفة ومتنوعة في دراما رمضان 2022 ، في مسلسلات: ( الاختيار 3 ، جزيرة غمام ، فاتن أمل حربى)، ويبدع ذلك الفنان الكبير في كل شخصية ليقدم لنا الشيخ الجليل والشهير بمسلسل ” فاتن أمل حربى” ولكنه لا يتعاطف معها ويطردها من مجلسه، واستطاع في هذه الشخصية أن يقدم لنا نموذجا من نماذج الشيوخ المتواجدة علي الساحة.

أحمد صادق .. مابين حضرة العمدة وضرب نار يترك بصمة مميزة في الدراما المصرية
أحمد صادق

أما فى مسلسل ” الاختيار 3 ” فيقدم شخصية اللواء محمود حجازي مدير المخابرات الحربية سابقا ويشغل حالياً منصب مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات ، ويقدم الفنان أحمد صادق الشخصية من خلال جانب وطني وإنساني كبير من خلال عدة مشاهد منها المشهد الذي طلب فيه خيرت الشاطر مقابلته فأخبر وزير الدفاع وقتها عبد الفتاح السيسي بالمقابلة ليقابله السيسي مع حجازي ليؤكدا أن الجيش صف واحد ولا مجال للوقيعة بين افراده .

يقدم الفنان القدير أحمد صادق أيضا وجها ثالثا في مسلسل ” جزيرة غمام ” وهو دور القمص: كبير القساوسة في الكنيسة و يعيش في دير بجزيرة غمام ويقابل الشيخ عرفات ” أحمد أمين ” داخل الدير ليتحدثا في أحوال الجزيرة ومصيرها من الزوبعة ، ليقدم لنا أيضا وجها آخر للقمص الذي يتعاون مع المسلمين ويرحب بهم .

أحمد صادق .. مابين حضرة العمدة وضرب نار يترك بصمة مميزة في الدراما المصرية
أحمد صادق

وأطل على الجمهور في ماراثون مسلسلات رمضان 2023، بأكثر من وجه، خلال مشاركته في مسلسل ضرب نار والذي يعرض على شاشة قناة ON TV، ومسلسل حضرة العمدة الذي يعرض على شاشة قناة الحياة، ويظهر في كل عمل بشخصية مختلفة تمامًا عن ما قدمه في السابق.

ويظهر أحمد صادق، خلال أحداث مسلسل “حضرة العمدة”، بشخصية طبيب نفسي، يكون مطلعًا على كثير من الأمور، ويجد نفسه على علم بأسرار كثيرة، وهو من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب.

المسلسل بطولة روبي، أحمد رزق، محمد محمود عبدالعزيز، أحمد بدير، سميحة أيوب، بسمة، وفاء عامر، محمود عبدالمغني، إدوارد، إيهاب فهمي، نهلة سلامة، محمد الصاوي.

أحمد صادق .. مابين حضرة العمدة وضرب نار يترك بصمة مميزة في الدراما المصرية
أحمد صادق

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى