أخبار وتقاريرعاجلعرب وعالم

أختراع روبوت للتدليك والمساج تبلغ قيمته 310 آلاف دولار

أختراع روبوت للتدليك والمساج تبلغ قيمته 310 آلاف دولار

أختراع روبوت للتدليك والمساج تبلغ قيمته 310 آلاف دولار
روبوت التدليك

يقام الحدث التكنولوجي الأشهر في العالم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES في لاس فيجاس، بنيفادا الأمريكية، وقد تم خلاله الكشف عن أحدث اتجاهات التكنولوجيا والابتكارات التي لم يكشف عنها بعد في العالم.

وكان من بين تلك الابتكارات طاولة التدليك «مساج» أو روبوت التدليك Massage Robotics ، والذي تبلغ قيمته 310 آلاف دولار (228 ألف جنيه إسترليني)، وقد جاء كواحدة من عدد من أجهزة الاسترخاء التي تم الكشف عنها خلال فعاليات CES هذا العام.

وقامت الشركة الناشئة ببناء الروبوت Massage Robotics مزودا بذراعين، وشبكة عصبية تسمح له بتبادل البيانات في الوقت الحقيقي، والاستجابة لاحتياجات ومتطلبات المستخدم، كما يمكن أن تعمل أذرع الروبوتات في 6 محاور، وأن تعمل معًا لإنشاء روتين تدليك مثالي للشخص الموجود على الطاولة، بالاعتماد على قاعدة بيانات.

ويمكن للروبوت التحكم في الموقع، والمدة، والمسار، والسرعة، والقوة التي يعمل بها، بناءً على الاحتياجات، كما سيتمكن المستخدمون أيضًا من مشاركة إجراءاتهم المفضلة، واختيار ما يريدون استخدامه عبر الهاتف الذكي.

وقد أدت جائحة كورونا، إلى غياب بعض عمالقة التكنولوجيا في العالم عن هذا الحدث مثل شركات جوجل وأمازون وتيك توك وفيسبوك وغيرهم، علما بأن الحدث السنوي سيستمر حتى يوم غد السبت، فقد أعلنت شركة T-Mobile أنها تعلق جميع الأنشطة في الموقع في لاس فيجاس، بعد إعلانات من أمازون وميتا وآخرين بأنهم يتخلون عن الأنشطة الفعلية في الموقع أيضًا، وذلك بالرغم من تصريحات منظمي CES أن المعرض يستمر في الفترة من 5 إلى 8 يناير.

كما كانت قد أعلنت كل من ميتا وتويتر وبنترست و iHeartRadio في ضوء موجة جديدة من حالات فيروس كورونا في الولايات المتحدة، عدم مشاركتهم في الحدث، فيما قالت T-Mobile: أنها ستستمر في العمل كراعٍ لـ CES والراعي الرئيسي لسباق بطولة DRL

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى