أخبار الرياضةعاجل

أفضل 100 نادي متابعة على شبكات التواصل 

أفضل 100 نادي متابعة على شبكات التواصل 

أفضل 100 نادي متابعة على شبكات التواصل 
ريال مدريد

كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية ” مرصد CIES ” عن أفضل 100 نادي في العالم مع أكبر عدد من المتابعين على أربع شبكات اجتماعية وهم تويتر وإنستجرام وفيس بوك وتيك توك .

ويتصدر القائمة ريال مدريد بـ 363 مليون متابع متقدما على منافسه برشلونة الذي يمتلك (342 مليون) ثم مانشستر يونايتد الذي يضم أكثر من 200 مليون متابع بينما يحتل باريس سان جيرمان المركز الرابع بـ (187 مليون متابع) .

ويحتل النادي الأهلي المركز الـ 17 على مستوي العالم بشأن أكبر عدد من المتابعين على الأربع شبكات بـأكثر من 45 مليون متابع كما يحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب الأندية خارج البطولات الأوروبية الخمس الكبرى خلف فلامنجو البرازيلي الذي يمتلك أكثر من 49 مليون متابع.

وتضم قائمة أفضل 100 أندية من المملكة العربية السعودية وإندونيسيا والأرجنتين وهولندا والمكسيك والبرتغال وإيران وتنزانيا وجنوب إفريقيا والمغرب وكولومبيا والإكوادور والهند والولايات المتحدة وتشيلي وروسيا واسكتلندا. هذا يسلط الضوء على الشعبية الكبيرة لأندية كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

وفي نفس السياق يعد ريال مدريد هو النادي الأكثر متابعة في العالم على إنستجرام (135 مليونًا) وفيسبوك (117 مليونًا) ، بينما يأتي خلف برشلونة على تويتر (83 مليونًا) وباريس سان جيرمان على تيك توك (40 مليونًا).

على سبيل المقارنة ، هذا أقل بكثير من الأرقام الباهظة التي سجلها الرياضيون الفرديون ، مثل كريستيانو رونالدو (859 مليون متابع ، بما في ذلك 587 مليونًا على إنستجرام ) وليونيل ميسي (582 مليونًا ، منهم 468 مليونًا على إنستجرام )

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى