سياسةعاجلعرب وعالم

أنالينا بيربوك: كوريا الجنوبية ليست ديمقراطية راسخة فحسب بل أيضا واحدة من أقرب شركائنا

أنالينا بيربوك: كوريا الجنوبية ليست ديمقراطية راسخة فحسب بل أيضا واحدة من أقرب شركائنا

أنالينا بيربوك: كوريا الجنوبية ليست ديمقراطية راسخة فحسب بل أيضا واحدة من أقرب شركائنا
أنالينا بيربوك

اتفقت ألمانيا وكوريا الجنوبية على توثيق التعاون في ضوء التوترات المتزايدة في شبه الجزيرة الكورية واتخاذ الصين إجراءات أكثر عدوانية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم السبت، عقب اجتماع مع نظيرها الكوري الجنوبي بارك جين في العاصمة سول: “كوريا الجنوبية ليست ديمقراطية راسخة فحسب، بل أيضا واحدة من أقرب شركائنا في القيم خارج أوروبا”.

وذكر بارك جين أن الحوار الاستراتيجي بين البلدين أصبح مهما بشكل خاص هذا العام، الذي تحل فيه الذكرى السنوية الـ 140 لتأسيس العلاقات الألمانية-الكورية.

وقالت بيربوك: “التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية، التي تنتهك القانون الدولي، لا يمكن تبريرها بأي شيء وتشكل تهديدا حقيقيا للأمن في المحيط الهادئ وخاصة لبلدكم… يمكنكم أن تطمئنوا إلى أننا سنكون بجانبكم كشريك… لن نتجاهل السلوك العدواني لكوريا الشمالية والانتهاكات المستمرة للقانون الدولي”، مؤكدة مواصلة المشاركة في مراقبة العقوبات المفروضة على بيونج يانج.

وحذر بارك جين من خطر حدوث مزيد من الاستفزازات من قبل كوريا الشمالية، مشيرا إلى التجربة الأخيرة لصاروخ باليستي عابر للقارات ذي القدرة النووية، والذي أجرته الدولة المجاورة أول أمس الخميس. وقال الوزير: “نحن بحاجة لرد قوي على المستوى الدولي”، مؤكدا أن نزع السلاح النووي لا يزال هدف السياسة الكورية الجنوبية، مشيرا في ذلك إلى أهمية دعم ألمانيا في هذا الغرض.

وتعني الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بنزع السلاح النووي أنه نزع أسلحة برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية.

وقالت بيربوك إن ألمانيا يمكنها أن تتعلم الكثير من كوريا الجنوبية، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز الأمن الاقتصادي الذي تخطط له الحكومة الألمانية من خلال تنويع سلاسل التوريد. كما أعلنت الوزيرة عن تعميق العلاقات الاقتصادية وتكثيف الجهود المشتركة لمكافحة أزمة المناخ.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى